مدرب الصين: الجماهير السعودية السبب الرئيسي في الخسارة

  • تاريخ المقال 13 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
الجماهير السعودية

أكد لي تي المدير الفني للمنتخب الصيني الأول لكرة القدم، أن مهمة التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، باتت صعبة للغاية. كاشفًا أسباب الخسارة في المباراة الأخيرة أمام المنتخب السعودي.

وكان الأخضر قد تمكن من الانتصار في المباراة التي جمعتخ بالمنتخب الصيني، يوم أمس الثلاثاء. بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة، قال المدرب: «ندرك صعوبة التأهل لكن نستطيع التغلب على هذه الصعوبات. ببذل مزيد من الجهد في التدريبات وخوض مباريات ودية إضافية لرفع مستوى الفريق لياقيًا وتكتيكيًا».

وأضاف لي تي: «أدرك أننا نواجه خصومًا بجودة عالية، لكن سنحاول الاستفادة من اللعب على أرضنا وبين جمهورنا. من أجل تحقيق نقاط قد تمكننا من اللحاق بركب المتأهلين للمونديال».

وبالحديث عن تراجع فريقه بشكل ملحوظ في بداية المباراة أمام السعودية. أوضح المدرب أن اللاعبين أصيبوا بتوترٍ كبير؛ بسبب الجماهير السعودية العريضة التي ملئت جنبات ملعب الجوهرة المشعة في جدة.

واختتم: «قدمنا أداءً مميزًا في الشوط الثاني، وكنا قريبن من التعادل. على اللاعبين أن يكونوا فخورين بما قدموا أمام منتخب قوي وبين جمهوره، ونفكر في المباريات المقبلة للتعويض».

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي ينفرد حاليًا بصدارة ترتيب المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم بـ 9 نقاط. فيما يقبع المنتخب الصيني في المركز قبل الأخير بـ 3 نقاط فقط.

التعليقات