مستشار قانوني يوضح تفاصيل أزمة الهلال والنصر بشأن محمد كنو

  • تاريخ المقال 08 يناير 2022
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
محمد كنو هلالي

كشف المستشار القانوني والناقد الرياضي يعقوب المطيري تفاصيل الأزمة الأخيرة بين قطبي العاصمة الهلال والنصر. مؤكدًا أن عقوبة النادي المخالف قد تصل إلى المنع من التسجيل لفترتي تسجيل متتاليتين.

وكانت إدارة نادي الهلال قد أعلنت يوم الخميس الماضي تجديد عقد اللاعب محمد كنو لمدة 3 سنوات مقبلة. لتقوم بعدها إدارة نادي النصر بالتأكيد أنها وقعت عقدًا احترافيًا مع اللاعب، فور دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال.

في هذا الصدد، كتب المطيري عبر حسابه الشخصي في “تويتر”: «عند توقيع اللاعب كنو مع ناديه الحالي قبل دخوله فترة 6 أشهر.. يعتبر تعاقده مع ناديه الحالي الهلال صحيح قانونيًا ونظاميًا وهذا الأصل، والعقود الأخرى لا قيمة لها».

وأضاف: «أما إذا دخل اللاعب في الفترة الحرة وهي فترة الـ 6 أشهر من نهاية عقده الاحترافي أو انتهاء مدة العقد. فيمكنه التوقيع مع أي نادٍ آخر، وعلى النادي الآخر أن يقوم برفع العقد الجديد إلى لجنة الاحتراف. وذلك خلال 3 أيام ليكون له أثر قانوني».

وتابع: «إذا ثبت أن هناك وكيلًا أو وسيطًا لأي لاعب قام بالتوقيع نيابة عن اللاعب، فهذا التوقيع لا يعتد به ويعتبر العقد باطلًا. لأن من قام بالتوقيع غير مؤهل قانونيًا في عقود كرة القدم، حسب القانون الرياضي».

وأردف المطيري أنه إذا تم إثبات أن محمد كنو هو من وقع العقد مع النصر رغم توقيعه مع الهلال. فسيتم معاقبة اللاعب بغرامة مالية لا تزيد عن 300 ألف ريال، أو الإيقاف لمدة لا تزيد على الستة أشهر.

وبالحديث معاقبة النادي المخالف، أشار المستشار القانوني إلى أن لجنة الانضباط ستنظر في هذه الحالة إلى الأسبقية بالتوقيع مع اللاعب خلال الفترة الحرة. حيث سيتم معاقبة المخاف بغرامة مالية لا تزيد عن مليون ريال، إضافة إلى الحرمان من التسجيل خلال فترتي تسجيل.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1161222038
217961533
3171021332
41686930
51785129