مع اقتراب مباراة السوبر.. هل تنفك الخلافات بين جارديم وبيريرا؟

  • تاريخ المقال 03 يناير 2022
  • ناشر المقال زينب ربيع
ماتيوس بيريرا

صاحب خبر التعاقد مع المحترف البرازيلي ماتيوس بيريرا، ضجة إعلامية كبيرة، وآمال ضخمة بناها عشاق الزعيم الآسيوي، على مهاراته وقدمه اليسرى التي لا تخطئ الشباك، الذي تعاقد معه الهلال قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في صفقة قاربت الـ18 مليون يورو.

وساهم بيريرا في تسجيل 20 هدفًا برفقة بروميتش، بالدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أحرز 11 هدفا وصنع 9. ويذكر له في البريميرليج، تسجيل هدفين في شباك تشيلسي وصناعته 3 أهداف، خلال لقائين ضد الفريق اللندني، كما أحرز هدفا في مرمى آرسنال، وودع فريقه بتمريرة حاسمة أمام ليفربول.

ولم يوفق بيريرا، أو يوافق توقعات الحماهير الهلالية حتى الآن، فلم يترك أي بصمة مختلفة أو مميزة، رغم تتويج الزعيم أثناء تواجده بالفريق بلقب دوري أبطال آسيا.

وسعى جارديم، المدير الفني لفريق الهلال، للتعاقد مع بيريرا في أغب الأندية التي تولى تدريبها، وتحديدًا موناكو الفرنسي في صيف 2014، لكنه فشل في ذلك، إلى أن أهداه الهلال الصفقة التي انتظرها طويلًا. وعلى الرغم من ذلك، نشأت بينهما الاختلافات. والتى بدأت عقب استبدال بيريرا خلال مباراة الهلال والنصر، التي خسرها الزعيم في الدوري بهدفين دون رد.

وأدى 1ها الخلالف إلى عقاب اللاعب واستبعاده من التدريبات الجماعية، لمدة 10 أيام كاملة، إضافة لإبعاده عن مباراتي الفريق أمام الرائد والفتح، في الجولتين الماضيتين، لكنه عاد للتدريبات الجماعية، بعد انتهاء عقوبته الانضباطية.

وانقسمت الجماهير الهلالية مؤخؤًا إلى فرقتين، إحداهما تؤيد بقاء جارديم، الأخرى راغبة في إقالته، وذلك أيضًا بسبب خلافاته مع بيريرا، إضافة إلى سوء الأداء والنتائج محليا.

ويخطط الهلال لحصد لقب جديد، خلال مواجهة الفيلصي في كأس بيرين للسوبر السعودي، الخميس القادم، بينما يأمل جمهور الزعيم أن يستعيد بيريرا توهجه، في هذه المباراة المرتقبة.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
1161222038
217961533
3171021332
41686930
51785129