منافسات حادة على الرقم القياسي في تصفيات كأس العالم.. أبرزهم السعودية

  • تاريخ المقال 12 أكتوبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
السعودية واليابان

تبدأ اليوم الثلاثاء، إنطلاقة أول منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويستكمل منتخبنا الوطني الأول استعداداته لملاقاة الصين، في الثامنة مساء اليوم، ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، على ملعب الجوهرة المشعة.

ويوجه منتخبنا السعودي تحديًا غاية في الصعوبة للمنافسة على رقم قياسي من نوع خاص، وهو مسيرة اللاهزيمة، في تصفيات المونديال، حيث يواجه الأخضر منافسة شرسة مع منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

وطوال رحلة تصفيات كأس العالم الجارية، بداية من المرحلة الثانية، التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023، ثم المرحلة النهائية، لم تتلق منتخبات السعودية وأستراليا وكوريا الجنوبية، أي هزيمة، في الطريق نحو المونديال.

وبرز منتخب أستراليا على مدار هذا التحدي، حيث حقق الفوز في كافة مبارياته بتصفيات كأس العالم، وتزعم صدارة المجموعة الثانية من المرحلة الثانية، بالعلامة الكاملة (24 نقطة من 8 مباريات)، ثم حقق الفوز في أولى 3 جولات من التصفيات النهائية.

وعلى الجانب الآخر، اعتلى المنتخب السعودي صدارة المجموعة الرابعة، في المرحلة الثانية بالتصفيات، برصيد 20 نقطة من 8 مباريات (6 انتصارات وتعادلين)، ثم حقق الفوز في أولى 3 جولات بالتصفيات النهائية، علمًا بأن كتيبة المدير الفني إيرفي رينارد، حققت الفوز في آخر 8 مباريات على التوالي.

وفيما يخص منتخب كوريا الجنوبية، فقد احتل صدارة المجموعة الثامنة، في المرحلة الثانية، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات (5 انتصارات وتعادل)، وشهدت المجموعة انسحاب كوريا الشمالية.

ونجحت كوريا الجنوبية في تحقيق فوزين وتعادلًا في أولى 3 جولات بالتصفيات النهائية، لتدخل السباق على مسيرة اللاهزيمة في الطريق نحو مونديال 2022.

التعليقات