موسى المحياني يقدم نصيحة خاصة للأندية بشأن الفئات السنية

  • تاريخ المقال 19 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال عبد الرحمن علي
موسى المحياني - الأهلي

وجه موسى المحياني المدير التنفيذي لكرة القدم بالنادي الأهلي، نصيحة خاصة لكافة الأندية الرياضية في المملكة، بشأن قطاع الفئات السنية. مطالبًا بضرورة إقامة دوري رديف يسمح بمشاركة اللاعبين من مختلف الأعمار.

وفي تصريحات تلفزيونية لبرنامج “أكشن مع وليد”، قال المحياني: «المدرب السعودي هو الأفضل للفئات السنية. وذلك لأبعاد اجتماعية لن يحققها الأجنبي».

وأضاف: «منذ استلامنا المهام في النادي الأهلي، قررنا سعودة جميع وظائف الفئات السنية. وفي الحقيقة قطاع الفئات السنية في الأهلي قد عانى كثيرًا بعد إغلاق أكاديمية النادي. خصوصًا تحت سن 13 عامًا، حيث كاد الفريق أن يهبط».

وتابع: «من لا يؤمن بأن الكنز الأساسي بالأندية الكبيرة يكمن في الفئات السنية، لديه مشكلة في فهم حقيقة الأندية.. النادي ليس الفريق الأول فقط».

واختتم المحياني حديثه، قائلًا: «أنا مع إقامة دوري رديف مفتوح الأعمار، ويجب أن تكون هناك منشآت كافية. فنحن في الأهلي لدينا ملعب واحد للفئات السنية.. ولا أؤيد الدوري الأولمبي».

وفي سياق آخر يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة المدرب البلجيكي بيسنيك هاسي. تدريباته الجماعية في مقر النادي، استعدادًا لاستئناف منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

ومن المقرر أن يستأنف فريق الأهلي منافسات الدوري السعودي للمحترفين، يوم الأحد المقبل. بمواجهة فريق أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز في المحالة. ضمن منافسات الجولة الـ 12.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218