image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

ميتريتا يضع أهلي جدة على قمة ترتيب الدوري بهدفه أمام الوحدة

مارين لاعب أهلي جدة أمام نادي الوحدة 1 - ميتريتا يضع أهلي جدة على قمة ترتيب الدوري بهدفه أمام الوحدة

حقّق الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة الفوز الثاني على التوالي في بطولة الدوري السعودي للمحترفين أمام نادي الوحدة بنتيجة 1-0، ضمن فعاليات الجولة الثانية.

بدأ الشوط بداية الأول هادئة من جانب الطرفين، حيثُ حاول الفريقان الاستحواذ على الكرة دون خطورة تذكر، إلى أنّ بادر الفريق الوحداوي خصمه في الدقيقة 16 بتسديدة خطيرة من لويس غوستافو تصدى لها محمد الربيعي.

وبعد مرور منتصف الشوط بدأ الأهلي يتحكم في رتم اللقاء، ووصل إلى المرمى الوحداوي في أكثر من مناسبة، خاصة عن طريق الخطير لوكاس ليما.

وقبل نهاية الشوط هاجم الفريقان بضراوة ولكن أبت الشباك أن تهتز في الشوط، لينتهي بنتيجة التعادل السلبي، وأداء باهت نسبيًا من الراقي، وتنظيم جيد لفرسان مكة.

الشوط الثاني كان عكس مجريات الشوط الأول، فقد تغير أسلوب لعب أهلي جدة رغم أن شباكه كانت أن تتلقى الهدف الأول في الدقيقة 53، ولكن تألُّق محمد الربيعي حافظ على نظافة شباكه.

وشهدت الدقيقة 73 إحراز هدف اللقاء الوحيد لصالح أهلي جدة عن طريق الوافد الجديد أليكسندرو ميتريتا بعد عرضية رائعة من لوكاس ليما من الجبهة اليسرى.

وبعد الهدف تراجع الراقي تمامًا، وبالتالي استغل الفريق الوحداوي الفرصة وهاجم بكامل خطوطه، واستفذ جميع تبديلاته لزيادة القوة الهجومية، وانتهت المباراة في الأخير بفوز الراقي بهدف ميتريتا.

بهذا الفوز يرفع أهلي جدة رصيده إلى ست نقاط على قمة جدول ترتيب الدوري السعودي بينما يتجمد رصيد الوحدة عند ثلاث نقاط في المركز الخامس.

الهلال يتعثر بالتعادل مع أبها في الجولة الثانية (فيديو) (طالع التفاصيل).

التعاون يعمق جراح النصر ويفوز بهدف نظيف (طالع التفاصيل).



●●