image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

نجم النصر يتوقع نتيجة الكلاسيكو ويقدم نصيحة لريبروف وبراون

أكد علي كميخ، مدافع نادي النصر السابق، أن مباراة الأهلي والهلال القادمة ستكون من أقوى المباريات التي شهدتها المملكة في تاريخها، مؤضحًا أن الفريقان سيسعيان إلى الفوز بنقاط المباراة.

ويحل الهلال ضيفًا ثقيلًا على نظيره الأهلي، يوم السبت المقبل، في قمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من أحداث الدوري السعودي للمحترفين.

وفي تصريحات صحفية، قال كميخ:

“المباراة لا تحتمل أنصاف الحلول، الفريقان سيبحثان عن الفوز بكل تأكيد، أتوقع أن يحسم التعادل نتيجة اللقاء”.

وأضاف:

“الطرفان لم يعد لديهما أي أعباء أخرى، سوى الدوري، بعد أن تأهل أهلي جدة رسميًا، لثمن نهائي دوري الأبطال، وودع كأس الملك، بينما خرج الهلال من البطولتين”.

وفيما يخص التشكيلة المناسبة للفريقين، أجاب:

“في الهلال، أرى اللعب بخطة 4-4-2، بوجود علي الحبسي، وأمامه ياسر الشهراني وأسامة هوساوي ومحمد جحفلي ومحمد البريك للدفاع، وعبد الملك الخيبري وعبد الله عطيف وإيزيكيل سيروتي ونيكولاس ميليسي للوسط، والثنائي جيلمن ريفاس وعمر خريبين في الهجوم، وعن الأهلي أؤيد اللعب أيضًا بخطة 4-4-2، بوجود ياسر المسيليم، أمامه منصور الحربي ومعتز هوساوي ومارك ميليجان وسعيد المولد للدفاع، ووليد باخشوين وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وإيوانيس فيتفاتزيديس للوسط، وعمر السومة ومهند عسيري للهجوم”.

وتابع:

“الهجوم خير وسيلة للدفاع، وعلى كل مدرب أن يدفع بأفضل العناصر لديه لحسم اللقاء، مع عدم المخاطرة داخل الملعب، لأن الوصول إلى المباراة الأخيرة في الدوري، ولديك بعض الحظوظ، أفضل من انعدامها بالخسارة في القمة”.

واستكمل:

“الدفع بالثلاثي عطيف والخيبري وميليسي في وسط الهلال، سيضمن عملية التأمين، أما أهلي جدة، فوجود المؤشر والمقهوي سيصنع جبهتين قويتين مع الحربي والمولد، لاستغلال الطرفين”.

واختتم كميخ تصريحاته قائلًا:

“الثنائي الهجومي في كل فريق، أمر مهم للنجاعة التهديفية، الفريقان يملكان أفضل 4 مهاجمين في الدوري ولا يُستحسن أن يدّخر أي منهم، من أجل استغلال الكرات العرضية”.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●