هل سيتأهل النصر مباشرة بسبب أزمات تراكتور؟

  • تاريخ المقال 08 سبتمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
النصر

اشتدت وتيرة الأحداث بشكل لافت. في الأيام القليلة الماضية. قبل انطلاق منافسات دور ال16 لدوري أبطال آسيا لأندية الغرب. حيث أعلن الاتحاد الآسيوي أن مباراة الهلال والاستقلال الإيراني. وكذلك مباراة النصر وتراكتور الإيراني. ستقام بدون حضور جماهيري.

وتطورت الأحداث داخل نادي تراكتور. بعدما أعلن النادي. أنه تقدم بطلب للاتحاد الآسيوي من أجل تأجيل مباراته مع النصر. بسبب عدم قدرته على إتمام النصاب القانوني للمشاركة في المباراة.

وأعلن النادي في بيان رسمي. نشره اليوم الأربعاء. أن قائمة الفريق غير مكتملة بسبب الإصابات وحالات الإيقاف. بالإضافة إلى حالات إيجابية لفيروس كورونا في صفوف الفريق.

وتواصلت المصادر مع مسؤولين في الاتحاد الآسيوي. لمعرفة الإجراء التي سيتم اتخاذه بعد الاطلاع على خطاب النادي الإيراني.

وقالت المصادر وفقًا لـ كووورة: “أن القوانين التي وضعها الاتحاد الآسيوي في ظل إقامة المباريات. خلال فترة تفشي جائحة كورونا واضحة للغاية. وجميع الأندية مطلعة عليها”.

وتابع: “تنص المادة رقم 4.3 إذا كان لدى الفريق المشارك أو النادي. أقل من 13 لاعباً (بما في ذلك حارس مرمى واحد). من أجل خوض المباراة. وذلك لأي سبب (سواء كان متعلقاً بفيروس كوفيد-19 أم لا). فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادراً على خوض المباراة. وسيكون هذا الفريق أو النادي مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة. وبالتالي يتم اعتباره منسحباً من البطولة”.

وأوضح: “تقوم لجنة المسابقات بالنظر في الخطاب. وتراعي فيه الظروف الاستثنائية. لكن في الفترة الحالية سيكون من الصعب استثناء أي فريق. بسبب جدولة المباريات المختلفة في القارة”.

وأختتم: “من غير المرجح أن يحصل تراكتور على استثناء. وبالتالي فإن الخيار الأقرب هو اعتبار الفريق منسحباً. وتأهل النصر للدور المقبل بشكل مباشر”.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
15401012
2431310
3531210
452238
552208