وزارة الرياضة تحفز الأندية بمبالغ مادية ضخمة

  • تاريخ المقال 18 نوفمبر 2021
  • ناشر المقال زينب ربيع
عبد العزيز ين تركي الفيصل - فورميلا 1

وجهت وزراة الرياضة السعودية، اليوم الخميس، إعلانًا رسميًا هامًا، يفيد أن عدد 104 أندية من مختلف الفئات والدرجات أصبحت مؤھلة للدخول في نظام “النقاط الموحد”. للحصول على الدعم المخصص لمبادرة الألعاب المختلفة في الموسم الثالث من إستراتيجية دعم الأندية الرياضية.

 

وبناءً على ما ورد خلال تقرير فريق عمل إستراتيجية دعم الأندية. فقد نجحت ھذه الأندية في تحقيق المعايير المطلوبة للتأھل والدخول في نظام “النقاط الموحد”. للاستفادة من الدعم المخصص لھا في ھذه المبادرة وفقا لإستراتيجية دعم الأندية الرياضية. والتي أعلنت مؤخرا مع مطلع الموسم الجاري والبالغة قيمتھا 488.5 مليون ريال.

 

وجاء ضمن مبادرة الألعاب المختلفة لهذا العام، إعلان برنامج الدعم التحفيزي للفئات السنية. لتضاف إلى برنامج النقاط الموحد بمعاييره الخمسة المعلنة سابقًا. والذي يرتكز على التسجيل مع الاتحادات المعنية في 8 برامج فئات سنية كحد أدنى، واجتياز التقييم من قبل الاتحاد في نهاية الموسم.

 

وتُنفذ كل هذه الأمر عن طريق الاستعانة بالاتحادات المعنية لتطوير برامج للفئات السنية. على أن تقوم الأندية بتنفيذها وتصبح محل التقييم في نهاية كل موسم.

ويفترض أن الأندية تقوم بتنفيذ هذه البرامج من أجل الحصول على الدعم المخصص لها والبالغ 56.5 مليون ريال من أصل إجمالي 488,5 مليون ريال مخصصة لهذه المبادرة.

ويسعى البرنامج إلى تحفيز الأندية لاستكمال شروط نظام النقاط والمحافظة عليها والالتزام بتطوير الفئات السنية في مختلف الرياضات. ومن ثم الحصول على الدعم المالي المناسب للمساهمة في تحقيق مستهدفات مبادرة الألعاب المختلفة.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
113741225
21374525
311721423
4954619
51253218