image
أخبار البطولة العربية أخبار كرة القدم السعودية

20 مليون ريال تجذب أنظار الأندية السعودية والمصرية إلى البطولة العربية

تركي بن خالد

أبدت الأندية السعودية والمصرية المقرر مشاركتها في البطولة العربية نوعًا من التردد قبل المشاركة الرسمية، بدعوى تلاحم البطولات وازدحام الاستحقاقات الآسيوية في حالة الأندية السعودية والإفريقية في حالة الأندية المصرية.

لهذا خرج الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ليؤكد أن جوائز البطولة العربية المزمع إقامتها في مصر خلال شهر يوليو المقبل سوف تصل إلى أكثر من 22 مليون ريال.

وهو رقم ضخم لن يستطيع أي نادٍ أن يولي ظهره له، بالنظر إلى الأزمات المالية التي تضرب جنبات عددٍ من الأندية السعودية مؤخرًا.

يأتي هذا في إطار رغبة الاتحاد العربي لكرة القدم بعودة البطولة بشكل أقوى من السابق حتى يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالاتحاد العربي وبطولاته.

كذلك تحدث في السياق ذاته عن النقل التلفزيوني للبطولة قائلًا:

حقوق النقل التلفزيوني لمباريات البطولة العربية تم بيعها بالكامل.. وستعرض المباريات على قنوات غير مشفرة، وسيسمح بدخول الجماهير في مباريات البطولة بنسبة 75%

جديرٌ بالذكر أنه قد كان هناك بعض التحفظات من الأندية على تنظيم البطولات العربية السابقة وتوقيتها المتعارض مع بطولات أخرى، إلا أن الأمير تركي بن خالد قد أكّد أن الأمر قد تم تداركه والانتباه له هذه المرة.



●●