image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء دوري أبطال آسيا

3 تحديات تقف أمام الأهلي قبل مواجهة الهلال هل يتمكن الراقي من الفوز بالآسيوية؟ (تقرير)

الأهلي-الهلال

تواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعض التحديات وذلك قبل مواجهته للهلال في مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويستضيف الراقي الهلال يوم الثلاثاء القادم والموافق 6 من شهر أغسطس القادم بمدينة جدة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) فيما تقام مباراة الإياب بين الطرفين في الثالث عشر من الشهر ذاته بالرياض.

للتعرف على أماكن بيع وأسعار تذاكر مباراة الأهلي والهلال بذهاب دوري أبطال آسيا (طالع التفاصيل).

وتأهل الزعيم إلى دور الـ16 بعد أن تصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، فيما صعد الأهلي بصعوبة بالغة بعد الفوز بالجولة الأخيرة أمام باختاكور الأوزبكي ليصعد كثاني مجموعته برصيد 9 نقاط.

ونرصد لكم في موقع الدوري السعودي بعض المصاعب التي يمكن أن تواجه الأهلي في أولى مبارياته أمام الهلال بالموسم الكروي الجديد 2019-2020.

1- التجربة الأولى:

تعتبر مواجهة الأهلي والهلال هي التجربة الأولى للمدرب الكرواتي، برانكو إيفانكوفيتش والذي تعاقد معه مجلس إدارة الراقي بعدما فسخ عقده مع نادي بيرسبوليس الإيراني.

كما تعتبر المباراة المنتظرة هي المواجهة الأولى أيضًا لعدد من اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم مجلس إدارة النادي الغربي وهم دانيل إلكسيتش، ويزيد البكر، وسلطان مندش، ومحمد خبراني.

2- تاريخ يميل لصالح الهلال:

تميل كفة تاريخ مواجهات الهلال والأهلي لصالح الأزرق، حيث كان آخر فوز أهلاوي في عام 2016 أثناء مواجهات كأس السوبر السعودي حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي وفاز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

وفي الموسم الماضي تواجه الفريقان في 4 مباريات، 2 في دوري المحترفين استطاع أزرق العاصمة الفوز فيهما بنتيجة 4-3، ونتيجة 1-0، كما تواجه الأخضر والأزرق في البطولة العربية في مباراتين فاز الهلال بالأولى بنتيحة 1-0، وفاز بالثانية أيضًا بركلات الترجيح.

3- الإصابات والغيابات:

يواجه الأهلي مشكلة إصابة سعيد المولد ودجانيني تفاريس وذلك بسبب تعرَّضهما للإصابة بالتمزق خلال مشاركتهما مع فريقهما في معسكر النمسا.

ورغم تأكيد بعض المصادر مشاركة اللاعبين في المواجهة الآسيوية، إلا أن احتمالية عدم تعافي اللاعبين بشكل كامل تظل مطروحة.

وعلى جانب آخر تحاول إدارة الأهلي التأثير نفسيًا على الهلال من خلال تصدير عدد من الأزمات والمشاكل للمزيد من المعلومات (طالع التفاصيل).

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●