image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخب السعودي

الاتحاد الآسيوي يؤجل إعلان الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2027

أمم آسيا 1 - الاتحاد الآسيوي يؤجل إعلان الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2027

واصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، تأجيل العديد من الفعاليات المتعلقة بالاتحاد القاري. وذلك بسبب تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في بيان رسمي نشرته يوم أمس الأربعاء. تأجيل الإعلان عن الدولة التي ستستضيف فعاليات كأس أمم آسيا 2027.

اقرأ أيضًا.. أولمبياد طوكيو.. تعرّف على تشكيلة السعودية أمام كوت ديفوار

وكان من المنتظر أن يعلن الاتحاد الآسيوي في شهر نوفمبر المقبل، على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد القاري. عن الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2027، حيث تتنافس 4 دول لاستضافة البطولة، وهم: السعودية والهند وقطر وإيران.

في هذا الصدد، أوضح الاتحاد الآسيوي أن هذا القرار يأتي بسبب القيود المفروضة على السفر. مما يعيق عملية الزيارة إلى الدول المتقدمة لاستضافة المسابقة القارية، من أجل متابعة آخر التحضيرات.

اقرأ أيضًا.. النصر يحسم التعاقد مع مدافع فياريال الإسباني راميرو فونيس

وشدد الاتحاد الآسيوي في بيانه، أن زيارة الدول المترشحة لاستضافة كأس آسيا ومتابعة آخر التحضيرت. تشكل جزءًا أساسيًا من عملية اختيار البلد المستضيف.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل، قد أكد في وقت سابق دخول سباق استضافة كأس آسيا 2027. في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030.



●●