image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء دوري أبطال آسيا

مع اقتراب قرعة دوري أبطال آسيا 2020.. تعرف على الأندية المشاركة والمنافسة لأندية المملكة

afcchampionsleaguedraw2019 1 - مع اقتراب قرعة دوري أبطال آسيا 2020.. تعرف على الأندية المشاركة والمنافسة لأندية المملكة

ينتظر عشاق كرة القدم في القارة الآسيوية عامةً وجماهير المملكة العربية السعودية خاصة، قرعة دوري أبطال آسيا 2020، والتي من المفترض أن تُقام يوم 10 من شهر ديسمبر الجاري.

واستطاع الهلال التتويج بالنسخة الماضية من البطولة، بعد أن هزم أوراوا ريد دايموندز الياباني، بثلاثية نظيفة في مجموع اللقاءين، ونرصد لكم في هذا التقرير البسيط، كافة الأندية المنافسة للفرق السعودية في البطولة.

ويشارك في البطولة 32 فريقًا، ويتم اقتسامهم 16 من أندية الشرق، و16 من أندية الغرب، ويتم توزيعهم على 8 مجموعات أربعة لكل منطقة، ويتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني.

ويشارك من المملكة أندية النصر حامل لقب الدوري، والهلال وصيف الدوري، والتعاون صاحب المركز الثالث، والأهلي سيلعب من دور الملحق بعد احتلاله المركز الرابع في الدوري.

ومن الإمارات يشارك الشارقة وشباب الأهلي والوحدة، بينما يشارك في الملحق نادي العين، ومن دولة قطر يشارك السد والدحيل، ويدخل الريان والسيلية الملحق الآسيوي.

ومن دولة إيران يشارك بيرسبوليس وسباهان أصفهان، ويدخل الملحق ناديا استقلال طهران وبديده مشهد، ومن أوزبكستان باختاكور ويشارك في الملحق لوكوموتيف طشقند وبونيودكور.

ويشارك من العراق نادي الشرطة، ويشارك من الملحق نادي الزوراء، ومن دولة الكويت يشارك نادي الكويت من الملحق التأهيلي، وكذلك دولتي الأردن والبحرين حيثُ يدخل الفيصلي والرفاع على الترتيب دور الملحق.



●●