image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا: تعرّف على تاريخ مواجهات الهلال والعين الإماراتي

العين 3 - دوري أبطال آسيا: تعرّف على تاريخ مواجهات الهلال والعين الإماراتي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراة هامة أمام نظيره العين الإماراتي، يوم الاثنين المقبل، على استاد جامعة الملك سعود بالرياض، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، بدوري أبطال آسيا.

وقبل انطلاق المواجهة نستعرض معكم في السطور المقبلة، تاريخ مواجهات الفريقين خلال منافسات دوري أبطال آسيا:

تواجه الفريقان منذ انطلاق البطولة بالمسمى الحالي دوري أبطال آسيا في 12 مواجهة سابقة، ويقف التاريخ على مسافة واحدة من الفريقين.

وخلال المباريات الـ12 السابقة، تمكن الهلال من تحقيق الفوز في 5 مناسبات، كما نجح الفريق الإماراتي في الانتصار خلال 5 مباريات أيضًا، في حين حسمت نتيجة التعادل مواجهتين آخرتين.

هذا ويمتلك الهلال الفوز الأكبر في مواجهات الفريقين والذي كان بنتيجة ثلاثة أهدافٍ نظيفة، حيث تحقق في مناسبتين، الأولى عام 2014 في نصف نهائي البطولة، والثانية عام 2017 في ربع النهائي.

ويدخل الأزرق هذه المباراة محتلًا للمركز الأول، في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 9 نقاط، فيما يحتل نادي العين المركز الأخير بنقطتين فقط، وذلك قبل جولتين من نهاية أحداث هذا الدور.

الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت الفريقين، كانت في ذهاب دور المجموعات لهذه النسخة، حيث أقيمت المباراة على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين، وانتهت المباراة وقتها بفوز الزعيم السعودي (1-0).



●●