image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الأهلي يعاقب الرائد في آخر الثواني بتسديدة عمر السومة

الرائد 1 - الأهلي يعاقب الرائد في آخر الثواني بتسديدة عمر السومة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا قاتلًا على حساب نادي الرائد بنتيجة 2-1. في اللقاء الذي جمعهما ضمن فعاليات الجولة 10 من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأ اللقاء بداية متراجعة من جانب الفريق الجداوي، حيثُ ضغط نادي الرائد في محاولة لمنع عناصر الراقي من الدخول في أجواء اللقاء.

ونجح الفريق الريداوي في تتويج خططه بهدف مبكر في الدقيقة 13 عن طريق نيمانيا نيكوليتش. من ركلة جزاء سددها على يمين الحارس محمد العويس الذي حاول التصدي لها ولكنها كانت بعيدة عن متناول يده.

وبعد الهدف دخل الأهلي في أجواء المباراة ووصل إلى مرمى الرائد. وكاد ميتريتا أن يعادل النتيجة في أكثر من تسديدة. ومن بعده تألق عزالدين دوخة في التصدي إلى تسديدات إدريس فتوحي.

وقبل نهاية الشوط زادت سرعة اللقاء ولم يلجأ الرائد إلى الأسلوب الدفاعي بل هاجم الأهلي ووصل إلى مرماه. وكانت كراته أخطر من كرات الخصم. وانتهى الشوط في الأخير بتقدم الفريق القصيمي 1-0.

الشوط الثاني بدأ أهلاويًا وتصدى عزالدين دوخة لتسديدة قوية من ماركو مارين في الدقيقة 46.

وأسفر ضغط الأهلي عن هدف التعادل في الدقيقة 55 عن طريق أبرز لاعبيه أليكساندرو ميتريتا بعد تمريرة رائعة من عمر السومة.

وبعد الهدف تراجع الفريق الجداوي إلى وسط ملعبه، ووصل الرائد إلى مرمى محمد العويس في أكثر من مناسبة.

وقبل نهاية المباراة بثوانٍ وبالتحديد في الدقيقة 2+90 أضاف الأهلي الهدف الثاني عن طريق عمر السومة من تسديدة من ضربة حرة مباشرة.

وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده من النقاط إلى 22 في المركز الثاني خلف الهلال المتصدر بفارق نقطة بينما يتجمد رصيد الرائد عند 11 نقطة في المركز الـ12.

الفتح يتخطى فريق الفيصلي بعد مباراة نارية بالجولة العاشرة (طالع التفاصيل).

العين يحقق فوزًّا ثمينًّا على حساب التعاون في الجولة العاشرة (طالع التفاصيل).



●●