image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء كأس الملك

كأس الملك: السومة يطير بالنادي الأهلي إلى دور الـ8 بعد هدفه في الفيحاء

الفيحاء 1 - كأس الملك: السومة يطير بالنادي الأهلي إلى دور الـ8 بعد هدفه في الفيحاء

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الـ8 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوزه على الفيحاء العنيد، بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس.

بدأ الشوط الأول بداية سريعة من جانب الأهلي حيثُ امتلك الكرة، وبدأ في تهديد مرمى الفيحاء، وكانت أولى التسديدات الخطيرة في الدقيقة 10 عن طريق يوسف بلايلي.

ودخل الفيحاء في أجواء المباراة بعد مضي 15 دقيقة، وبدأ في تشكيل خطورة على الدفاعات الأهلاوية، وأطلق عبد الرحمن البركة تسديدة صاروخية مرت بسلام على الحارس ياسر المسيليم.

واستحوذ الهدوء على مجريات اللقاء بعد مرور منتصف الشوط، كما خرج سعيد المولد الظهير الأيمن للأهلي في الدقيقة 36 مصابًا لينزل يزيد البكر مكانه.

وقبل نهاية الشوط بدقائق كاد الفريق الفيحاوي أن يسجل الهدف الأول عن طريق أحمد بامسعود، الذي أطلق تسديدة صاروخية ارتطمت بالعارضة، لتبقى شباك الفريقين نظيفة كما هي في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني كان الفريق الفيحاوي هو الأفضل، فضغط على عناصر الراقي في وسط ملعبهم، ومنعهم من بناء هجة منظمة، ونتيجة لذلك ظلت الأمور معقدة في وسط الملعب، دون خطورة على المرميين معظم فترات الشوط.

وأخيرًا اهتزت الشباك للمرة الأولى في المباراة، في الدقيقة 82 عن طريق العائد بقوة عمر السومة مهاجم الأهلي، بعد خطأ من الدفاع الفيحاوي.

وبعد الهدف بـ5 دقائق فقط تحصل الفيحاء على ركلة جزاء، سدّدها أنجيلو تيتو ولكن كرته لم تسكن الشباك، لتنتهي المباراة بتأهل الراقي إلى دور الـ8 ليواجه الفائز من الرائد والوحدة.



●●