الدوري السعودي: أهلي جدة يخسر أمام ضمك بثنائية مقابل هدف

  • تاريخ المقال 25 أغسطس 2020
  • ناشر المقال محمد عماد
أهلي جدة

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة خسارة قاسية أمام نادي ضمك بنتيجة 1-2، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي للمحترفين.

البداية كانت نارية من جانب الفريق الجداوي، حيثُ بدأ في تهديد مرمى ضمك منذ الثواني الأولى، وكان على أعتاب تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 3 عن طريق سلمان المؤشر، ولكن كرته كانت بجوار القائم بمليمترات قليلة.

الأهلي استحوذ على الكرة وفرض الحصار على لاعبي ضمك باكرًا، ولكنه لم يفلح في تحويل استحواذه إلى أهداف، ليبدأ ضمك في الدخول إلى اللقاء.

الفريق الضمكاوي تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 22، حيثُ راوغ عبد الله الجوعي خصمه عبد الله الحسون الذي فشل في إبعاد الكرة، وقام بعرقلة لاعب ضمك ليتحصل على ركلة جزاء، سدّدها زيلايا على يسار الحارس محرزًا الهدف الأول.

وحاول الراقي تسجيل التعادل قبل نهاية الشوط، ولكن جاءت الضربة الثانية في الدقيقة 38 عن طريق نفس اللاعب الذي سدّد الكرة برأسه بعد عرضية رائعة من محمد حرزان، لينتهي الشوط بتأخر الراقي بنتيجة 0-2.

وأجرى مدرب الأهلي ميلوفيتش 3 تغييرات دفعة واحدة، حيثُ أخرج المؤشر والحسون والحربي، ونزل الثلاثي مازن أبو شرارة وسعيد المولد ومحمد المجحد، وبالفعل ضغط الأهلي بضراوة منذ البداية.

ونجح أهلي جدة في تقليص الفارق في الدقيقة 60 عن طريق قائد الهجوم عمر السومة بعد عرضية نموذجية من الجانب الأيسر وضعها السوري بقوة على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 75 تحصل محمد خبراني لاعب الأهلي على البطاقة الصفراء الثانية، وطُرد من المباراة ليكمل الراقي باقي المباراة منقوص العدد، وتزداد مهمته صعوبة.

أهلي جدة لم يستطع إكمال المهمة بنجاح وخسر اللقاء بنتيجة 1-2، ليتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما رفع ضمك رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ14 (طالع الترتيب).

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
16411013
2532311
3632211
4632211
5531410