image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

أحمد عيد: المنتخب السعودي بحاجة للإحلال

11 - أحمد عيد: المنتخب السعودي بحاجة للإحلال

علق أحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم السابق على بعض الأمور التي تتعلق بأداء المنتخب السعودي وخاصةً الفريق الأول، حيث أشار إلى ضرورة استبدال بعض اللاعبين بلاعبين آخرين.

وقال عيد في تصريحاتٍ صحفية:

“الرياضة في المملكة أصبحت قائمة على عمل مؤسسي، وأخذت أبعادًا أخرى كالرؤية والوضوح والاستراتيجية، والدليل على ذلك ما حدث مع المنتخب السعودي الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا، وتأهله لنهائي البطولة وأولمبياد طوكيو 2020”.

وأردف قائلًا:

“المهم في النهاية وصولنا لمبتغانا، وهذا بفضل الله ثم الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والوقفات الصادقة من رئيس هيئة الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل”.

وواصل:

“العمل في اتحاد كرة القدم تراكمي، قبلي وبعدي، وحينما استلمت زمام الاتحاد كانت أمامي كثير من التحديات وأولها آلية استقطاب هؤلاء اللاعبين (أولمبي الأخضر حاليًا) خاصةً وأنهم من مناطق وأندية مختلفة، وكانت هناك معسكرات متتالية وتجانس إداري وفني والإبقاء على الموروث الجميل من اتحادات سابقة”.

وأنهى كلامه بقوله:

“منتخبنا الأول بحاجة للإحلال، وهذا الأمر مطلب في اللعبة، وكرة القدم حاليًا تعتمد على حيوية الشباب والأمثلة عديدة، أبرزها بلجيكا وفرنسا وإنجلترا، الثقة لا تتجزأ، وحينما يمنح المدرب الوطني الثقة من جميع النواحي، سينجح ويحقق الأهداف المنشودة وهذا ما حدث مع سعد الشهري وخالد العطوي ومن قبلهم ناصر الجوهر وغيرهم”.

وقد تمكن المنتخب السعودي تحت 23 سنة، من تحقيق فوز هام على نظيره الأوزبكي وذلك في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في نصف نهائي كأس آسيا (طالع التفاصيل).



●●