image

الرائد 2 - تاريخ مواجهات الأهلي والرائد

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة مواجهة مصيرية أمام نادي الرائد يوم غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” بجدة، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 30 من الدوري السعودي للمحترفين، ونستعرض معكم في السطور المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي والرائد.

تواجه الفريقان في 23 مباراة سابقة خلال دوري المحترفين، انتهت 17 مباراة منها بفوز لصالح فريق الأهلي، مقابل 3 مباريات انتصر فيها فريق الرائد، فيما حسمت نتيجة التعادل 3 مواجهات أخرى.

وعلى صعيد الأهداف، فدائمًا ما تشهد مباريات الفريقين غزارة تهديفية، حيث تم تسجيل 81 هدفًا، بواقع 53 هدفًا سجلها لاعبو الراقي في شباك الرائد، بينما سجل فريق الرائد 28 هدفًا في الشباك الأهلاوية.

اقرأ أيضًا.. النصر يوافق على إعارة أحمد موسى إلى أهلي جدة.. لكن بشرط!

اقرأ أيضًا.. تعرّف على الأجانب المنضمين إلى قائمة أهلي جدة في دوري أبطال آسيا

هذا وستحمل المباراة المقبلة طابعًا تنافسيًا خاصًا، حيث يتنافس الفريقان على أحد المقاعد المؤهلة لمسابقة دوري أبطال آسيا، مع أندية الوحدة والفيصلي.

وبالحديث عن ترتيب الفريقين، فيحتل فريق الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 47 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن نادي الوحدة صاحب المركز الرابع، والذي يبتعد بفارق الأهداف عن نادي الرائد صاحب المركز الخامس، فيما يأتي الفيصلي في المركز السادس برصيد 45 نقطة.

الجدير بالذكر أن مباراة الفريقين في الدور الأول من المسابقة المحلية، قد انتهت بفوز الراقي بهدفين مقابل هدف وحيد، وسجل حينها السوري عمر السومة ثنائية الأهلي، فيما سجل محمد فوزير هدف الرائد الوحيد.



●●