image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

رسميًّا: الباطن يتوج بطلًّا لدوري الدرجة الأولى

.jpg - رسميًّا: الباطن يتوج بطلًّا لدوري الدرجة الأولى
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الباطن إنجازًّا تاريخيًّا عندما توج مساء يوم أمس الأحد بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى عن الموسم الرياضي 2019-2020.

وخاض الباطن يوم أمس الأحد مباراة أمام البكيرية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة 38 من دوري الدرجة الأولى.

من جانبه، وجَّه الاتحاد السعودي لكرة القدم التهنئة إلى نادي الباطن وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر يقول: «الباطن يتوج رسميًّا بطلًّا لدروي الأمير محمد بن سلمان لدوري الدرجة الأولى للمحترفين.. نهنئ النادي وجماهيره بمناسبة هذا الإنجاز».

تعرَّف على الفرق الصاعدة إلى الدوري السعودي للمحترفين (اضغط هنا)

وتمكن الباطن من الصعود إلى دوري المحترفين السعودي بعد موسم هو الأطول في تاريخ المسابقة، حيث توقف منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعود في مطلع أغسطس الماضي.

وصعد أيضًّا إلى دوري المحترفين فريقي العين والقادسية فيما هبط من دوري الأضواء إلى الدرجة الأولى أندية العدالة والحزم والفيحاء.

وكان فريق الهلال الأول لكرة القدم قد توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعدما بلغ رقمًّا قياسيًّا من النقاط وصل إلى 72 نقطة كأعلى رصيد نقطي يحققه فريق في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين.

هذا ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد في منتصف شهر أكتوبر المقبل، ما لم تحدث في الأمور أمور بسبب أزمة كورونا التي أثرت على الروزنامة الرياضية في شتى أنحاء العالم.



●●