image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

الدويش يستغرب من موقف الهلال والنصر مع الاتحاد الآسيوي

.jpg - الدويش يستغرب من موقف الهلال والنصر مع الاتحاد الآسيوي
أعرب المحامي والإعلامي الرياضي محمد الدويش عن استغرابه من اقتراب نهاية المدة القانونية لطلب حيثيات قرار لجنة الانضباط الآسيوية الخاص برفض احتجاج نادي، دون إصدار أي بيان رسمي من إدارة النادي برئاسة صفوان السويكت.

وقال الدويش في تغريدة من حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر: «الأيام العشرة لطلب حيثيات قرار لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي تكاد تنتهي دون أن يصدر رسميًّا من النصر أنه طلبها، هذا أيضًّا حدث في الهلال! أيتها الحوكمة من رآك؟».

وتقدم النصر بمذكرة احتجاج ضد بيرسبوليس الإيراني بعد تسجيله بعض اللاعبين في قائمة الفريق على الرغم من عقوبة المنع من التسجيل المفروضة على النادي الإيراني بسبب قضية المدرب الكرواتي برانكو.

ورفضت الانضباط التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم مذكرة الاحتجاج التي تقدمت بها إدارة نادي النصر، مستندة إلى نص المادة 59 من لائحة بطولة دوري أبطال آسيا.

من جانبها، طلبت إدارة النصر حيثيات القرار، في خطوة تهميدية قبيل الاستئناف عليه في لجنة الاستئناف الآسيوية، فيما يتوقع مراقبون أن يتم تصعيد الملف إلى محكمة التحكيم الرياضي «كاس».

وفي سياق متصل، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم استبعاد فريق الهلال من بطولة دوري أبطال آسيا بعدما أخفق الزعيم في تقديم قائمة تضم 13 لاعبًّا لخوض مباراة شباب الأهلي الإماراتي في ختام دور المجموعات.

وتفشي فيروس كورونا في صفوف الهلال وأصاب نحو 30 شخصًّا من أفراد البعثة من بينهم 18 لاعبًّا، ما حال دون اكتمال النصاب القانوني لقائمة الفريق في مباراة شباب الأهلي الإماراتي التي دخلها الهلال بـ11 لاعبًّا، ما دفع مراقب المباراة إلى رفض إقامتها.

• النصر يستعين بـ 4 محامين أجانب من أجل الاستئناف ضد الاتحاد الآسيوي (اضغط هنا)



●●