image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الدبيخي والجعيثن يعلقان على قرار تقليص عدد الأجانب إلى سبعة

الدبيخي - الدبيخي والجعيثن يعلقان على قرار تقليص عدد الأجانب إلى سبعة

علّق العديد من الإعلاميين الرياضيين والمحللين ووكلاء اللاعبين، على القرار الجديد الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشأن تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى سبعة بدلًا من ثمانية.

وصرّح حمد الدبيخي الإعلامي والناقد الرياضي خلال لقاء تلفزيوني قائلًا:

“التعاقد مع 8 لاعبين أجانب في الموسم الفائت ساهم بدرجة كبيرة في قوة الدوري الموسم الماضي، وأحدث نقله قوية في الدوري وبإشادة الجميع، وأتوقع أن تتواصل القوة في الموسم القادم رغم قرار اتحاد كرة القدم بالتعاقد مع 7 لاعبين بالإضافة إلى الاعبين المواليد”.

وتابع:

“في السابق كان يسمح بالتعاقد مع 4 لاعبين أجانب، وكان هذا القرار في تلك الفترة قد ساهم في قوة الفرق الأكثر مادة، بعكس الأندية الأقل دعمًا ماديًا، واعتبر أنه ليس شرطًا أن الأندية الأكثر استقرارًا هي من تستفيد من مثل تلك القرارات، بعد أن استفادت منه أندية المناطق الدافئة في الموسم الماضي، واعتبر أن أندية الفيصلي والتعاون والرائد هي الأكثر استقطابًا للاعبين الاجانب، ودلل بذلك ما فعلته تلك الاندية في الموسمين الماضيين”.

ومن جانبه أوضح المدرب الوطني بندر الجعيثن، أنّ الأندية الأكثر استقرارًا ماليًا ودعمًا لا يهمها هذا القرار، حيثُ قال:

“الأندية الكبيرة والأندية الأكثر استقرارًا ماليًا ودعمًا، لا يهمها هذا القرار ولن تتضرر منه مثل الأندية العكس من ذلك. وأوضح أنه في الموسم الماضي استفاد ناديا النصر والتعاون من التعاقد مع 8 محترفين، من خلال تحقيقهما للبطولتين المحليتين الكبريين”.

وأضاف:

“نتائج التعاقد مع 8 لاعبين أجانب كانت ملموسة، وأحدثت نقلة وقوة في الدوري، حتى أصبح أقوى دوري عربي لحدة المنافسة، وأصبحت فيه الفرق التي كانت تقبع في المناطق الدافئة، تنافس على المراكز الأولى وكانت قاب قوسين من تحقيق بطولة الدوري”.

واختتم:

“اعتبر أنّ التعاقد مع 7 لاعبين تجربة جديدة، وأتوقع أنها لن تؤثر على قوة الدوري، باعتبار أنّ 7 لاعبين قد يخلق المنافسة، وأنّ الفرق التي تبحث عن البقاء في الدوري أو المنافسة يمكن أن تستفيد أيضًا من هذا القرار شريطة توفر المردود المادي لتلك الأندية بالذات التي تمثلنا خارجيًا كأندية الاتحاد والنصر والهلال والأهلي”.



●●