image

العيسى 1 - العيسى: حصول نادي الفتح على المركز الأول أمر طبيعي

أعرب أحمد العيسى الرئيس التنفيذي لنادي الفتح عن سعادته الكبيرة بحصول النموذجي على المركز الأول، في نتائج تقييم نظام الحوكمة للربع الثاني من الموسم الرياضي 2020 – 2021. والذي يمكن الأندية من الحصول على دعمٍ إضافي.

وكان فريق استراتيجية دعم الأندية التابع لوزارة الرياضة قد أعلن يوم الجمعة الماضي. عن نتائج تقييم نظام الحوكمة لأندية الدوري السعودي للمحترفين. حيث نجحت 3 أندية فقط من أصل 16 ناديًّا في الحصول على الدعم الإضافي.

اقرأ أيضًا.. الحائلي يوجه رسالة خاصة بعد نجاح الاتحاد في تطبيق الحوكمة

وجاء نادي الفتح في صدارة الأندية برصيد 5.56 نقطة ثم نادي الاتحاد برصيد 4.32 نقطة ثم نادي القادسية برصيد 4.08. وتشترط اللوائح حصول الأندية على 4 نقاط على الأقل من أجل الحصول على الدعم الإضافي.

في هذا الصدد، قال العيسى في تصريحات صحفية: «هذه النتيجة أمر محفز بالنسبة لنا من أجل بذل مزيد من الجهود. لتطبيق المعايير التي وضتعها وزارة الرياضة».

وأضاف العيسى: «القائمون على ملف الحوكمة في النادي يبذلون جهودًا كبيرة في هذا الملف. ودائمًا ما يكون حرصهم على تحقيق أعلى المعدلات النقطية والحفاظ على المركز الأول».

اقرأ أيضًا.. الصادق يكشف سبب غياب مادو والشهراني عن مواجهة جامايكا

وأوضح العيسى في تصريحاته أن تقييم الحوكمة يتم عبر عدة معايير محددة، ويجب أن تتطابق المستندات المقدمة من قبل النادي مع التقارير الصادرة عن الجهات ذات العلاقة كالاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري السعودي للمحترفين.

واختتم العيسى حديثه، قائلًا: «نقوم بعمل احترافي كبير في نادي الفتح بقيادة المهندس سعد العفالق. لهذا أرى أن حصولنا على المركز الأول نتاج طبيعي للتناغم الذي نعمل به مع النظم والأساسيات الصادرة من قبل إدارة الحوكمة».



●●