image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

الحارثي: ثقافة اللاعب السعودي في النهائيات أقل من المتوسط

البحرين 1 - الحارثي: ثقافة اللاعب السعودي في النهائيات أقل من المتوسط

أكد سعد الحارثي -مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم السابق- أن الأخضر ما زال في مرحلة إعادة البناء، مشيرًا إلى أن خبرة اللاعب السعودي الحالي في التعامل مع المباريات النهائية أقل من التوسط.

وفي تصريحات صحفية، قال الحارثي:

“الاتحاد السعودي لكرة القدم بقيادة ياسر المسحل ومجلس إدارته، استطاعوا الذهاب إلى بطولة الخليج بضغوطات أقل على اللاعبين، وتعاملوا كما يجب مع كتيبة الأخضر، على حسب حجم البطولة”.

وأضاف:

“الوصول للنهائي واللعب على اللقب من الإيجابيات في مشاركتنا بنسخة خليجي 24، خاصة مع ابتعادنا فترة طويلة عن بلوغ هذه المرحلة بكأس الخليج”.

وواصل:

“علينا أن نكون واقعيين مع أنفسنا إذا كنا نريد حصد كأس آسيا 2023، والتأهل لكأس العالم 2022، فنحن مازلنا نعيش فترة إعادة بناء المنتخب، وثقافة اللاعب السعودي في تعامله مع المباريات النهائية أقل من المتوسط”.

وأردف:

“الكرة السعودية مشتاقة لرفع الكؤوس وتحقيق الألقاب، ويجب أن نعمل على تكريس ثقافة البطولات لدى اللاعب السعودي”.

وأتم الحارثي حديثه، قائلًا:

“هيرفي رينارد مدرب كبير ولديه الكثير ليقدمه لمنتخبنا، لكن أتمنى ألا يأخذ استشاراته ممن لا يفقهون فنيًا، ومتفائل بعمل الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي بقيادة رينارد قد فشل في التتويج بلقب كأس الخليج العربي الـ24، حيث خسر الأخضر المباراة النهائية أمام منتخب البحرين بهدف نظيف، (طالع التفاصيل).



●●