image

القادسية 1 - تاريخ مواجهات الاتحاد والفيصلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد إلى مواجهة غاية في الصعوبة، عندما يواجه فريق الفيصلي اليوم الاثنين. على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويسعى الفريق الاتحادي في هذه المواجهة إلى كسر العقدة التي لازمته طوال السنوات الـ4 الماضية في مواجهته أمام الفيصلي. حيث لم يذق العميد طعم الانتصار أمام عنابي سدير منذ عام 2016.

اقرأ أيضًا.. إصابة قائد الاتحاد كريم الأحمدي بفيروس كورونا قبل لقاء الفيصلي

ويعود آخر انتصار حققه فريق الاتحاد أمام الفيصلي إلى شهر ديسمبر 2016، عندما انتصر العميد بأربعة أهداف مقابل هدفين أمام العنابي ضمن مباريات الجولة الـ 12 من دوري 2016 – 2017.

ومنذ هذه المباراة، تواجه الفريقان في 7 مباريات بمنافسات الدوري السعودي للمحترفين. حسم عنابي سدير الفوز لصالحه في 4 مواجهات. وخيمت نتيجة التعادل على 3 لقاءات أخرى.

وبالحديث عن تاريخ مواجهات الفريقين منذ انطلاق منافسات دوري المحترفين في موسم 2008 – 2009. تواجه الفريقان في 20 مباراة، تمكن العميد من الانتصار في 8 مباريات، مقابل 7 انتصارات لصالح الفيصلي. فيما سيطرت نتيجة التعادل على 5 لقاءات.

اقرأ أيضًا.. الاتحاد السعودي لكرة القدم ينشر تعميمًا جديدًا.. والنصر أكبر المستفيدين

هذا ويخوض فريق الاتحاد مواجهة اليوم، منقوصًا من خدمات لاعبه المميز فهد المولد، بالإضافة إلى غياب كلًا من زياد الصحفي وعبد الرحمن العبود. حيث يواصل الثلاثي برنامجه التأهيلي في مقر النادي.

الجدير بالذكر أن العميد تمكن في الجولة الثالثة من الموسم الجاري من إنهاء العقدة التي لازمته في ديربي جدة طوال السنوات الـ 9 الماضية. حيث تمكن من الإطاحة بغريمه الأهلي بهدفين دون رد.



●●