image

المسحل 1 - المسحل يحسم الجدل بشأن بطولات الأندية مؤكدًا: بدأنا التوثيق

أكد ياسر المسحل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن هناك لجنة مختصة داخل الاتحاد. تعمل حاليًا على توثيق بطولات الأندية، منذ تأسيس اتحاد الكرة في عام 1956م.

وأضاف المسحل في تصريحات صحفية، أن اللجنة بدأت بالفعل في أعمال التوثيق، إلا أنها توقفت بسبب جائحة فيروس كورونا. مشيرًا في الوقت ذاته، إلى أن عملية التوثيق، قد تم استئنافها خلال الفترة الحالية.

اقرأ أيضًا.. الاتفاق يرغب في إنهاء عقد كارول ميتس والتوقيع مع مدافع جديد

وتابع ياسر المسحل تصريحاته، قائلًا: «منذ التأسيس عام 1956م حتى الآن هناك تاريخ ثري يستحق التوثيق. وخلال مرحلة التوثيق سنرصد جميع البطولات التي جرت في تاريخ الاتحاد، وسنطلع الجماهير على النتائج».

وشدد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الاتحاد يستعين في تلك المهمة. بكل الأشخاص المميزين في هذا المجال من مؤرخين وأشخاص لديهم وثائق.

اقرأ أيضًا.. البرازيلي جوليانو يتحدث عن مسيرته مع النصر ويصفها بالمميزة

وبسؤاله عن بطولات ما قبل تأسيس الاتحاد، أجاب: «بالنسبة لنا اليوم نحن مسؤولون عن اتحاد القدم. أما موضوع بداية كرة القدم في البلاد فيخص أطرافًا عديدة، ولم يكن هناك بطولات كثيرة قبل التأسيس».

وأردف المسحل: «أول بطولة لكأس الملك جرت بعد تأسيس الاتحاد. لن نلغي أي حقبة من تاريخ كرة القدم في السعودية، ولكننا مسؤولون عن اتحاد القدم ويهمنا توثيقه، وسيتم الإعلان عن النتائج بشكل شفاف».



●●