image
FIFA أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دوري أبطال آسيا

بعد تصعيد الشكوى.. هل يتم استبعاد النصر من دوري أبطال آسيا؟

النصر 2 - بعد تصعيد الشكوى.. هل يتم استبعاد النصر من دوري أبطال آسيا؟

أكد المحامي علي عباس الخبير في القانون والمنازعات الرياضية مساء يوم أمس الاثنين، أنه لا جدوى من تصعيد احتجاج مجلس إدارة نادي النصر للمحكمة الرياضية الدولية “CAS”، وذلك بعدما رد الاتحاد الآسيوي استئناف الفريق العاصمي.

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد أعلنت يوم أمس الاثنين. رفض الاحتجاج النصراوي ضد بيرسبوليس الإيراني، بشأن مشاركة بعض اللاعبين مع الفريق الإيراني في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام النصر، رغم تسجيلهم بشكل غير نظامي.

اقرأ أيضًا.. قبل ديربي الرياض.. ابن زنان يوجه رسالة حاسمة لجماهير النصر

من جهته، أكد مجلس إدارة نادي النصر برئاسة الدكتور صفوان السويكت أنه لن يتنازل عن حقوق النادي القانونية. حيث سيقوم بتصعيد الشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي (CAS). وفق ما تنص عليه الأنظمة.

في هذا الصدد، قال المحامي علي عباس في تصريحات صحفية: «بعد الإطلاع على حيثيات القرار الأول الصادر من الاتحاد الآسيوي الذي رفض الاحتجاج. كان القرار واضحًا ولم تكن هناك للأسف أي حظوظ للنصر في الاستئناف».

وأضاف: «تصعيد النصر شكواه إلى “CAS” لن يفيده في شيء. تصعيد الاحتجاج يحتاج إلى رسوم وأتعاب محاماة وتكاليف كثيرة، ولا أعتقد أن النصر سيخرج بفائدة».

اقرأ أيضًا.. الدويش يقارن بين رفض احتجاج النصر والهلال من الآسيوي

وواصل علي عباس حديثه، قائلًا: «الإمكانية الوحيدة التي كان من الممكن أن يستفيد منها الفريق النصراوي. هي تسجيل نادي بيرسبوليس لاعبين بعد بداية سريان عقوبة المنع. لكن النادي الإيراني أثبت بالدليل عدم تأخره في تسجيل اللاعبين».

واختتم: «لا توجد مخاوف من استبعاد العالمي من البطولة الآسيوية مستقبلًا. لأنه يملك الحق في تصعيد شكواه إلى محكمة “CAS” ولا يمكن معاقبته لهذا السبب».



●●