image
أخبار كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الدوري السعودي للمحترفين

النصر والاتحاد مهددان بالحرمان من التسجيل في الميركاتو الشتوي

الاتحاد 1 - النصر والاتحاد مهددان بالحرمان من التسجيل في الميركاتو الشتوي

تنتظر أندية الدوري السعودي للمحترفين نتائج لجنة الكفاءة المالية، التي شكَّلتها وزارة الرياضة. من أجل إلزام الأندية بتسديد مستحقاتها المالية، وفي حال لم ينجح أي نادٍ في الحصول على شهادة الكفاءة. فلن يكون بمقدروه التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكانت لجنة الكفاءة المالية قد أعلنت انقضاء المدة التي منحتها للأندية من أجل تسليم مستندات تسديدها للمسحتقات المالية حتى 30 أكتوبر الماضي. على أن تقوم بإعلان النتائج في السابع من شهر يناير الجاري.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يتلقى ضربة موجعة بعد إصابة المغربي إدريس فتوحي

في هذا الصدد، أكدت تقارير صحفية خلال الساعات الأخيرة أن فريق النصر سيكون واحدًا من الأندية التي لن يسمح لها بتسجيل اللاعبين في الميركاتو المقبل. حيث فشلت الإدارة في تسديد مطالبات مالية بلغت نحو 57 مليون ريال.

على النقيض، رجحت التقارير نجاح نادي الهلال في الحصول على شهادة الكفاءة المالية. حيث تمكنت الإدارة برئاسة فهد بن نافل من تسديد كافة المستحقات المالية على النادي. حتى 30 أكتوبر الماضي.

هذا وتمكنت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان من الالتزام بسداد كافة المستحقات المالية على النادي. والبالغة نحو 29 مليون ريال، تتمثل في رواتب بعض اللاعبين والعاملين في النادي، بالإضافة إلى مقدمات عقود عدد من المحترفين.

اقرأ أيضًا.. بدء فعاليات رالي داكار 2021 في مدينة جدة

وفي جدة، يعد نادي الاتحاد واحدًا من الأندية المهددة بالحرمان من التسجيل في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. حيث فشلت إدارته في تسديد مبلغ 67 مليون ريال، تتمثَّل في مقدمات عقود ورواتب لاعبين وعاملين في النادي، إضافة إلى بعض القضايا الأخرى.

على الطرف الآخر في جدة، أوضحت مصادر مقربة من فريق أهلي جدة أن الإدارة قدمت ملفًا كاملًا يثبت سداد كافة المستحقات المالية حتى 30 أكتوبر الماضي. من أجل الحصول على شهادة الكفاءة المالية، ليتمكن النادي من إبرام بعض الصفقات في الميركاتو الشتوي.



●●