image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

أسطورة النصر يوضح أسباب الخسارة في ديربي الرياض أمام الشباب

النصر 1 1 - أسطورة النصر يوضح أسباب الخسارة في ديربي الرياض أمام الشباب

أعرب محيسن الجمعان لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق بنادي النصر عن حزنه الشديد بعد خسارة العالمي في ديربي الرياض أمام الشباب. مؤكدًا أن اختيارات مدرب النصر ألين هورفات لهذه المواجهة، كان لها سببًا رئيسيًا في الخسارة.

وكانت المباراة التي جمعت فريق النصر بنظيره الشباب، مساء يوم أمس السبت، على ملعب جامعة الملك سعود “مرسول بارك”. قد انتهت بفوز عريض لصالح الليوث، بأربعة أهداف نظيفة، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ 18 من الدوري السعودي للمحترفين.

اقرأ أيضًا.. كارلوس هيرنانديز يكشف سر انتصار الشباب العريض أمام النصر

وفي تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء، قال الجمعان: «أنا ضد أي لاعب يلعب في مكان غير مركزه، وكذلك التدوير الخاطئ. فيجب أن يلعب اللاعب بالمكان الذي يناسبه، وهذا الكلام ينطبق على أسامة الخلف الذي ظُلم باللعب كظهير أيسر».

وأضاف الجمعان: «التعاون والجماعية لم تكن موجودة بالنصر الليلة، الذي اعتمد على فرديات لاعبيه فقط. فلم يظهر حمد الله وأمرابط وجونزالو مارتينيز وخالد الغنام بالشكل المنتظر منهم».

وتابع: «فريق الشباب نجح في فرض أسلوبه على النصر ولعب بذكاء وخبرة لاعبيه الكبار كبانيجا وجوانكا، بالإضافة إلى المنظومة الدفاعية بوجود ألفريد ندياي. وكريستيان جوانكا لاعب كبير واعتبره أفضل لاعب في المباراة ويليه بانيجا».

اقرأ أيضًا.. رئيس الشباب ينفعل على دكة احتياط النصر بعد التلفظ بكلمات عنصرية ضد سيبا

واختتم أسطورة النصر حديثه، قائلًا: «خسر النصر الديربي، لأنه لم يكن منظمًا وتشكيله كان خاطئًا منذ البداية. والتغييرات والفلسفة الخاصة للمدرب هورفات بتوظيف لاعبيه داخل الملعب كان لها دورًا كبيرًا في الخسارة أيضًا».

الجدير بالذكر أن العالمي بهذه الخسارة قد تجمد رصيده عن النقطة الـ 25 في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري السعودي. فيما ابتعد فريق الشباب بصدارة الترتيب، برصيد 38 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه.



●●