image
أخبار كرة القدم السعودية المنتخب السعودي

الشهري يرد على الانتقادات بشأن اختيارات المنتخب الأولمبي

الشهري 2 1 - الشهري يرد على الانتقادات بشأن اختيارات المنتخب الأولمبي

رد المدرب سعد الشهري المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، على الانتقادات الأخيرة. التي طالت قائمة اللاعبين الذين تم استدعائهم لارتداء قميص الأخضر خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في طوكيو.

وأوضح الشهري في تصريحات صحفية، أن اختياراته لقائمة اللاعبين جاءت بناءً على مستوياتهم الفنية التي قدموها خلال الفترة الماضية. مؤكدًا في الوقت ذاته أن اختيار الثلاثي فوق السن، جاء وفقًا لحاجة الأخضر للتدعيم في هذه المراكز.

اقرأ أيضًا.. تعرَّف على مجموعة المنتخب السعودي في كأس العرب ومواعيد مبارياته

وأضاف الشهري في تصريحاته: «الثلاثي سلمان الفرج وياسر الشهراني وسالم الدوسري. أصبحوا جزءًا من منتخبنا بصرف النظر عن أعمارهم، وجزء كبير من لاعبي تحت السن يلعبون في المنتخب الأول، لذا أعتقد أننا صنعنا توليفة مناسبة للأولمبياد».

واختتم المدرب حديثه، قائلًا: «أهدافنا واضحة، سنركز في المعسكر على الجوانب الفنية. وسنتدرَّج في الأداء والتطبيق عبر المباريات التجريبية».

هذا وينتظم المنتخب الأولمبي حاليًا في معسكر تحضيري بالرياض، ويخوض فيه الفريق مباراتين وديتين أمام جنوب أفريقيا. استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو، خلال الفترة ما بين 22 يوليو إلى 7 أغسطس المقبلين.

اقرأ أيضًا.. المملكة ترحب باستضافة مباريات مجموعتها بتصفيات كأس العالم بعد رفض 3 دول

وكان المدرب سعد الشهري قد اختار ثلاثي الهلال والمنتخب الأول سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهراني. لدعم صفوف المنتخب الأولمبي في المنافسات العالمية، كلاعبين فوق سن الـ 23 عامًا.

الجدير بالذكر أن مهمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو المقبلة لن تكون سهلة على الإطلاق. حيث أوقعته القرعة في مجموعة غاية في القوة، إلى جانب منتخبات البرازيل وألمانيا وساحل العاج.



●●