image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الشهري يكشف موعد صدور القرارات الأخيرة بشأن قضية العنصرية

البلطان حسين عبد الغني لجنة الانضباط 3 1 - الشهري يكشف موعد صدور القرارات الأخيرة بشأن قضية العنصرية

تعيش الجماهير السعودية حالة من الترقب بشأن قرارات لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم. فيما يتعلق بقضية العنصرية الأخيرة التي شهدتها مباراة ديربي الرياض بين النصر والشباب.

وشهدت المباراة التي جمعت نادي النصر بضيفه الشباب، أحداثًا مثيرة في نهايتها، حيث وقعت مشادة بين دكة بدلاء نادي النصر، ورئيس نادي الشباب خالد البلطان. وذلك بعد التلفظ بألفاظ عنصرية ضد لاعب الشباب سيباستايو دي فرايتس، حسبما صرّح البلطان.

اقرأ أيضًا.. المريسل يؤكد براءة حسين عبد الغني من تهمة العنصرية

في هذا الصدد، أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي قرارًا مبدئيًا يقضي بإيقاف خالد البلطان وحسين عبد الغني المدير التنفيذي لنادي النصر من دخول الملاعب أثناء أوقات المباريات لمدة 15 يومًا، قابلة للتجديد.

من جهته، أكد الإعلامي الرياضي والناقد مبارك الشهري أن لجنة الانضباط لن تقوم بالإعلان عن أي قرارات جديدة بشأن هذه القضية. قبل الساعة العاشرة من مساء يوم غدٍ الخميس.

اقرأ أيضًا.. بعد تألقه الكبير.. فابيو مارتينيز يضع إدارة الشباب في ورطة

وكتب الشهري عبر حسابه الشخصي في موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: «خلال الـ 48 ساعة القادمة لن يكون هنالك أي قرارات من لجنة الانضباط والأخلاق فيما يتعلق بقضية العنصرية. القرارات ستصدر بعد الساعة 10 من مساء يوم الخميس فما بعد ذلك».

الجدير بالذكر أن مباراة ديربي الرياض، قد انتهت بفوزٍ عريض لصالح الشباب بأربعة أهداف نظيفة. لينفرد الفريق الشبابي بصدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 38 نقطة. فيما تجمد رصيد العالمي عند النقطة الـ 25 في المركز السابع.



●●