image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا: السومة يمنح الأهلي صدارة المجموعة بثنائية بيرسبوليس الإيراني

D4xVj7KW0AEQPu9 - دوري أبطال آسيا: السومة يمنح الأهلي صدارة المجموعة بثنائية بيرسبوليس الإيراني

حقق النادي الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره بيرسبوليس الإيراني اليوم الإثنين بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد راشد آل مكتوم، ضمن فعاليات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

بدأت المباراة بقوةٍ كبيرةٍ من جانب لاعبي الفريقين، ولكن كانت اليد العليا لصالح لاعبي الأهلي، حيث استطاعوا ترجمة ضغطهم الهجومي إلى هدف في الدقيقة 30 من ضربة جزاء سجلها النجم عمر السومة.

وبعد الهدف حاول لاعبو نادي بيرسبوليس العودة بالمباراة إلى نقطة الصفر، ولكن لم تسفر هجماتهم عن أهداف لتظل الكرة حائرة بين أرجل اللاعبين، إلى أن أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء لاعبي الأهلي الهجومي حيث اكتفوا بتقوية خطوطهم الدفاعية، بينما حاول لاعبو بيرسبوليس إحراز هدف التعادل ولكن دون جدوى، وفي الدقيقة 84 عمّق النجم عمر السومة جراح الفريق الإيراني بعد إحرازه ثاني أهداف الراقي من ركلةٍ حرة نفذها ببراعةٍ شديدة.

وبعد تقدم الراقي بهدفين حاول لاعبو بيرسبوليس تقليص الفارق، وبالفعل قبيل انتهاء المباراة بدقائقٍ قليلة استطاع اللاعب خليل زاده إحراز أول أهداف فريقه، ثم أطلق الحكم صافرته معلنًا فوز أهلي جدة على الفريق الإيراني.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد النادي الأهلي من النقاط ليصبح 6 نقاط محتلًا بها صدارة المجموعة D، يليه باختاكور الأوزبكي برصيد 5 نقاط، فيما يحتل بيرسبوليس الإيراني المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويحل السد القطري في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط.



●●