image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

بشكوتين للفيفا و4 صفقات.. إدارة الأهلي الجديدة تحت المجهر (تقرير)

6ae3d338 d36a 4260 948b 627887bce5e2 1 - بشكوتين للفيفا و4 صفقات.. إدارة الأهلي الجديدة تحت المجهر (تقرير)

يحاول النادي الأهلي العودة مرةً أخرى إلى منصات التتويج خلال الموسم الرياضي المقبل، ولذلك تقوم إدارة النادي برئاسة أحمد الصائغ بعقد العديد من الصفقات واستقطاب عناصر ذات تأثير قوي وفعال داخل الملعب، وذلك للمنافسة على الألقاب من جديد لإرضاء جماهير أهلي جدة الغفيرة.

وقد استطاع الصائغ تولي زمام الأمور في نادي أهلي جدة عقب تزكيته من قِبل الجمعية العمومية في وقتٍ سابق ليصبح الرئيس رقم 32 في تاريخ الراقي.

وفي محاولة النهوض بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تعاقدت إدارة الراقي مع المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش ليقود الفريق خلال الموسم الرياضي القادم (طالع التفاصيل).

وقد فجر التعاقد مع إيفانكوفيتش مشكلة كبيرة مع ناديه السابق بيرسبوليس، حيث قامت إدارة النادي الإيراني بتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” ضد النادي الأهلي وذلك بسبب تعاقد “الراقي” مع المدرب الكرواتي قبل انتهاء عقده مع الفريق الإيراني (طالع التفاصيل).

وكانت هذه الشكوى هي الأولى ضد نادي أهلي جدة ولكنها لم تكن الأخيرة، حيث قدمت إدارة الأهلي المصري شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب عدم التزام إدارة الراقي ببنود عقد اللاعب عبد الله السعيد وسماح الإدارة بعودته إلى الدوري المصري ولكن دون الرجوع إلى نظيرتها المصرية (طالع التفاصيل).

وبالرغم من مشكلات أهلي جدة مع ناديي بيرسبوليس الإيراني والأهلي المصري، إلا أن إدارة الراقي واصلت المضي في طريقها نحو دعم وتطوير آليات النادي، حيث قامت الإدارة بتوقيع عقد شراكة جديد مع شركة “S-TEAM”، حيث ستقوم الشركة بتسويق تذاكر الفريق وتشغيل متجره أيضًا (طالع التفاصيل).

وفي إطار تطوير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قامت إدارة الأهلي بالتعاقد مع العديد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وجاءت هذه الصفقات على النحو التالي:

1- نجحت إدارة الراقي في التعاقد مع يزيد البكر مدافع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، ومن المقرر أن يستمر في صفوف الفريق لخمسة أعوام قادمة (طالع التفاصيل).

2- وقد أعلنت الإدارة تعاقدها مع مدافع القادسية محمد الخبراني لمدة 4 مواسم مقبلة (طالع التفاصيل).

3- وقد أعلنت الإدارة انتقال خالد البركة رسميًا إلى صفوف الراقي، قادمًا من الحزم، وذلك بعقد يمتد حتى 5 مواسم (طالع التفاصيل).

4- وقد نجح مجلس إدارة النادي الأهلي -برئاسة عبد الله بترجي- في إتمام التعاقد مع اللاعب سلطان مندش قادمًا من صفوف الفيصلي، وذلك بعقد يمتد حتى 3 مواسم مقبلة (طالع التفاصيل).

وبهذه الصفقات تحاول إدارة أهلي جدة التطوير من مستوى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك من أجل المنافسة على الألقاب المحلية والآسيوية خلال الموسم الرياضي القادم.



●●