image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الأهلي يتخطى الفتح العنيد برأسية عمر السومة

الفتح 1 - الأهلي يتخطى الفتح العنيد برأسية عمر السومة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق فوز صعب مساء اليوم أمام نادي الفتح بنتيجة 1-0 ضمن فعاليات الجولة التاسعة من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأ اللقاء بداية هجومية للغاية من جانب الراقي، حيثُ انطلق ميتريتا من الجانب الأيسر وصولًا إلى منطقة الجزاء وسدد كرة قوية، تصدى لها ماكسيم كوفال على مرتين.

وشهدت الدقيقة 8 هجمة أهلاوية أخرى غاية في الخطورة، هذه المرة عن طريق سلمان المؤشر. الذي سدد بيمناه كرة قوبة ارتطمت بالقائم الأيسر للفتح.

وهكذا استمر طوفان هجمات الأهلي ولكن لم تهتز الشباك الفتحاوية. وأخذ الفتح دوره في الهجوم بعد مرور منتصف الشوط. وكانت أخطر هجماته في الدقيقة 25 في هجمة تضمنت أكثر من تسديدة في دفاعات الراقي وسط اعتراضات بالجملة للمطالبة بركلة جزاء ولكن حكم اللقاء لم يحتسب أي شيء بعد العودة إلى الفار.

وقبل النهاية هاجم الأهلي بشراسة وأخرج توفيق بوحميد رأسية من السومة من على خط المرمى. كما هاجم الفتح قبيل النهاية ولكن انتهى الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني كان رائعًا مثل سابقه. وباكرًا أحرز الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 54 عن طريق قائده عمر السومة برأسية غاية في الروعة وصناعة عبدالله حسون.

ولم يتراجع الراقي بعد الهدف بل واصل الضغط على عناصر الفتح. وقبل نهاية المباراة تراجه المضيف إلى وسط ملعبه وانهالت الهجمات الفتحاوية تباعًا ولكن في الأخير انتهت المباراة بفوز الفريق الجداوي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في وصافة جدول الترتيب بينما يواصل رصيد الفتح تجمده عند النقطة 10 في المركز الـ13.

الوحدة يواصل تحقيق الانتصارات ويتخطى عقبة العين (طالع التفاصيل).

الاتفاق يفوز على الفيصلي بثلاثية نظيفة في الجولة التاسعة (طالع التفاصيل).



●●