image
أخبار كرة القدم السعودية دوري أبطال آسيا

تحت شعار “المجد والكبرياء”.. تعرّف على تاريخ مواجهات الاتحاد وذوب آهن أصفهان الإيراني

GwHAHiIU - تحت شعار "المجد والكبرياء".. تعرّف على تاريخ مواجهات الاتحاد وذوب آهن أصفهان الإيراني

تقام بعد ساعاتٍ قليلة أولى مباريات ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019، بين ناديي الاتحاد وذوب آهن أصفهان الإيراني، على ملعب استاد آل مكتوم بالإمارات، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتأهل الاتحاد إلى دور الـ16، بعد التعادل مع الوحدة الإماراتي بنتيجة 1-1، حيث نجح العميد في احتلال المركز الثاني بمجموعته برصيد 11 نقطة.

فيما تأهل ذوب آهن بعد التعادل مع الزوراء العراقي بنتيجة 2-2، ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة.

وقد تواجه الفريقان في مناسبتين فقط وستكون هذه المرة هي الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تقابلا عام 2010 في دور المجموعات على أرض جدة وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلٍ منهما، وبعد ذلك استطاع النادي الإيراني هزيمة العميد في المواجهة التالية التي أقُيمت في أصفهان بهدفٍ نظيف.

وقد استطاع اللاعب البرازيلي رومارينيو توطيد قدمه في الاتحاد من خلال هذه البطولة، حيث سجل ثلاثة أهداف في آخر ثلاث مواجهات.

ويسعى الاتحاد إلى إضافة اللقب الثالث له في تاريخه ليكون أكثر الأندية السعودية تتويجًا باللقب الآسيوي، بينما يحاول نادي ذوب آهن أصفهان الإيراني الحفاظ على سمعة بلاده خاصةً بعد خروج بيرسبوليس والاستقلال، ولهذين السببين فإن أفضل شعار لهذه الملحمة الكروية هو “المجد والكبرياء”.

ولمعرفة القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد وذوب آهن أصفهان الإيراني اضغط هنا.



●●