image
أخبار كرة القدم السعودية

نادي الحزم يصدر بيانًا ناريًا ضد فلاديمير جولميتش الصفقة الجديدة

غولميتش نادي الحزم 1 - نادي الحزم يصدر بيانًا ناريًا ضد فلاديمير جولميتش الصفقة الجديدة

أصدر مجلس إدارة نادي الحزم منذ قليل بيانًا رسميًا شديد اللهجة ضد المدافع الصربي فلاديمير جولميتش. بعدما قام بحركة أخيرة أزعجت الإدارة الحزماوية.

وكان النادي قد أعلن التعاقد مع المدافع الصربي صاحب الـ29 عامًا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية. وخلال معسكر الفريق الأول في دولة المجر طالبت الإدارة بحضور اللاعب للانضمام إلى المعسكر إلّا أنّ الصربي رفض الانضمام وأعلن رفضه للعرض.

وجاء في بيان نادي الحزم:

“وقع الاختيار على المدافع الصربي فلاديمير جولميتش كأول اللاعبين المحترفين في صفوف الفريق بانتقال حر قادمًا من نادي كروتوني الإيطالي. حيث وقع على عرض مبدئي بتاريخ 25 أبريل الماضي، ثم وقع على عرض نهائي (ملزم) بتاريخ 18 مايو. ثم قام النادي بالتعاون مع وزارة الرياضة ووزارة الداخلية بإصدار تأشيرة قدوم للاعب بتاريخ 18 يونيو 2021 م تمهيدًا لتوقيع عقده الاحترافي”.

وتابع البيان:

“بعد أن تقرر إقامة معسكر خارجي للفريق في دولة المجر قررت إدارة النادي أن يكون التحاق جميع اللاعبين ممن هم خارج المملكة بالمعسكر الخارجي مباشرة. وذلك تسهيلًا لالتحاقهم بمقر إقامة البعثة. وكإجراء احترازي فقد تمت مخاطبة اللاعب فلاديمير عبر بريده الإلكتروني الشخصي بتاريخ 29 يونيو 2021 م وإشعاره بهذا القرار وبالإجراءات اللازمة التي عليه القيام بها لتمكينه من الالتحاق ببعثة الفريق. تجاوب اللاعب على الفور مع هذه المتطلبات وقام بإرسال نتيجة فحص الـPCR في ذات اليوم”.

وأكمل:

“أمام مماطلة اللاعب وعدم احترامه للأعراف والمواثيق التعاقدية، وانطلاقًا من مبدأ الشفافية والوضوح وحفاظًا على سمعة نادي الحزم وسمعة الكرة السعودية. تود إدارة نادي الحزم أن توضح للجماهير والشارع الرياضي عامة والجماهير الحزماوية خاصة أن جميع الإجراءات التي اتخذتها كانت سليمة وقانونية ومتوافقة مع أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم. وأن لديها من الأوراق والمستندات الثبوتية ما هو كافٍ لدعم موقفها وإدانة اللاعب. وأنها قد شرعت فعلًا في اتخاذ كافة الخطوات والتدابير القانونية التي تحفظ حقوق النادي. وتردّ اعتباره واعتبار جماهيره والضرب بيد من حديد ضد كل من يخلّ أو يحاول العبث بالأعراف والمواثيق الرياضية. وأن كل من تعاون أو ساهم في تحريض اللاعب أو محاولة تحويل مساره سيكون شريكًا له وعرضة للمثول أمام العدالة القضائية”.

وأضاف:

“كان مسؤولو النادي ومدرب الفريق على تواصل مباشر مع اللاعب خلال هذه الفترة لترتيب برنامجه الإعدادي. والتحاقه بالفريق غير أنهم فوجئوا بتاريخ 8 يوليو الجاري، بخطاب مرسل من اللاعب. يخطر فيها نادي الحزم بعدوله عن الموافقة على العرض المقدم له، معلّلًا ذلك بأسباب شخصية ومهنية وعائلية”.

واختتم مشيرًا إلى أنّ الإدارة ترفض تمامًا اعتذار اللاعب وتوجهت إليه بخطاب رسمي. تطالبه بضرورة تنفيذ البنود وفقًا للتعاقد واحترام العلاقة بين الطرفين والحضور فورًا للالتحاق بالمعسكر كما أعطته مهلة لتنفيذ الطلب.

إدارة النصر تمنح ليساندرو لوبيز فرصة أخيرة (طالع التفاصيل).

نادي الهلال يقدم عرضًا مغريًا لضم هيديماسا موريتا (طالع التفاصيل).



●●