image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الشهري ينقذ الهلال من جديد ويمنحه نقطة ثمينة من أنياب الشباب

الشباب 1 - الشهري ينقذ الهلال من جديد ويمنحه نقطة ثمينة من أنياب الشباب

لم يتمكن فريق الهلال من تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي بعد أن تعادل أمام جاره فريق الشباب بنتيجة 1-1 في الجولة 11 من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأ اللقاء لصالح أزرق الرياض الذي امتلك الكرة بمجموعة من التمريرات القصيرة بين الأقدام. وكان صاحب الهجوم الأول هو الليوث في الدقيقة 6 عن طريق متعب الحربي.

واستمر الشباب في محاولاته من اجل الوصول إلى مرمى حبيب الوطيان. ونجح أخيرًا في إحراز هدفه الوحيد في الدقيقة 14 عن طريق الخطير فابيو مارتينيز بعد تمريرة طولية من أحمد شراحيلي. أخذها مارتينيز وانفرد بحارس الهلال.

وبعد الهدف انطلقت الأجنحة الهلالية دون الاهتمام بالواجب الدفاعي. وكان ياسر الشهراني هو مصدر الخطورة الهلالية. وعلى الجانب الآخر فقد تراجع الشباب معتمدًا على الهجمة المرتدة.

ورغم استحواذ الأزرق على مجريات اللقاء إلّا أنّه لم يتمكن من هز الشباك البيضاء، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وبالطبع كان الشوط الثاني كما توقعه الجميع، حيثُ كشّر الهلال عن أنيابه من أجل إحراز التعادل.

وزادت مهمة الفريق الشبابي من أجل الدفاع عن الهدف صعوبة بعد تلقي اللاعب تركي العمار البطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخله على سالم الدوسري.

وأجرى لوشيسكو مدرب الهلال تبديلاته لإيجاد الحلول، وازدادت الهجمات الهلالية شراسة. وكاد جيوفينكو أن يحرز التعادل في الدقيقة 73 ولكن تصدى لكرته زيد البواردي.

وقبل النهاية حاصر الهلال مضيفه في وسط ملعبه تمامًا واستمر الطوفان الهلالي من الجانبين الأيمن والأيسر فضلًا عن العمق الهجومي.

وأسفر الضغط أخيرًا عن هدف التعادل في الدقيقة 87 عن طريق صالح الشهري من تسديدة رائعة. لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل 1-1.

بهدف الشهري يرتفع رصيد الأزرق إلى 24 نقطة في صدارة الترتيب كما يرتفع رصيد الأبيض إلى 19 نقطة في المركز الثالث.

الاتحاد يحقق فوزًّا ثمينًّا على حساب الباطن خارج الديار (طالع التفاصيل).

النصر يستعيد نغمة الانتصارات على حساب الفيصلي (طالع التفاصيل).



●●