image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

قطار الهلال يحسم الكلاسيكو ويدهس الاتحاد في الثواني القاتلة

الاتحاد 1 - قطار الهلال يحسم الكلاسيكو ويدهس الاتحاد في الثواني القاتلة

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال كلاسيكو الكرة السعودية مساء اليوم السبت، أمام نادي الاتحاد في الثواني الأخيرة من اللقاء، حيثُ فاز الزعيم بنتيجة 1-0 في المباراة التي كانت ضمن منافسات الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين.

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الأحداث المثيرة، فالزعيم والعميد كان كل منهما يجس نبض الفريق الآخر، ولم يخاطر أي منهما بمهاجمة الخصم، ولكن معركة وسط الملعب لم تكن سهلة إطلاقًا فالكثير من البطاقات الصفراء ظهرت خلال الشوط.

وطوال الشوط لم ينجح أي منهما في هز الشباك، بل لم يحاول كلاهما ذلك واكتفيا بالتمريرات في وسط الملعب، والاعتماد على خطأ دفاعي من الفريق المنافس، وهو ما لم يحدث لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني غيّر الأزرق والعميد نهج اللعب، فالشوط كان مغايرًا كثيرًا للشوط الأول، وبدأت التهديدات منذ الدقائق الأولى من جانب المضيف عن طريق تسديدة صاروخية من سالم الدوسري تصدى لها مارسيلو غروهي.

وفي منتصف الشوط حان دور العميد لامتلاك زمام الأمور، وهدّد مرمى عبد الله المعيوف في أكثر من كرة، ولكن حارس المنتخب الوطني كان بالمرصاد للعديد من الفرص، بل وتصدى لانفراد صريح من ويلفريد بوني في الدقيقة 71.

واستحوذ الهدوء على اللقاء حتى قبيل النهاية، حيثُ أدرك الزعيم أنّه في حاجة ماسة للنقاط الثلاث، وبالتالي كشّر عن أنيابه وشهدت آخر 5 دقائق طوفان من الهجمات الهلالية، التي أسفرت أخيرًا عن هدفٍ أول في الدقيقة 3+90 عن طريق السوبر إدواردو بعد أن أضاع ركلة الجزاء.

بهذا الفوز الثمين يرتفع رصيد الهلال إلى 44 نقطة ويبقى على قمة جدول الترتيب، بينما يتجمد رصيد العميد عند 19 نقطة في المركز الـ13 (شاهد جدول الترتيب).



●●