image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء كأس الملك

الهلال يتأهل إلى نصف نهائي الكأس بعد التغلب على الاتفاق في الأشواط الإضافية

الهلال الاتفاق

حقّق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم الخميس، فوزًا مهمًا على نادي الاتفاق بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

بدأ الزعيم المباراة بطريقة ولا أروع، حيثُ هزّ الشباك الاتفاقية باكرًا للغاية، وبالتحديد في الدقيقة 3 عن طريق صالح الشهري بعد عرضية ممتازة من محمد البريك في الجهة اليمنى.

ويبدو أنّ الهدف لم يُفق فارس الدهناء حيثُ استمر على حالة الخمول التي بدأ بها اللقاء، وحاول الأزرق تسجيل هدف ثانٍ مستغلًا الصدمة التي تلقاها الأخضر باكرًا، وبالفعل هز الشباك للمرة الثانية في منتصف الشوط عن طريق الشهري، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

واستحوذ الهدوء على مجريات اللقاء بعد مرور نصف الوقت، ولكن المباراة اشتعلت في آخر دقائق الشوط، فكشر فارس الدهناء عن أنيابه وهاجم الأزرق بشراسة، وكاد أن يسجل التعادل من رأسية هزاع الهزاع ولكن المعيوف أبى أن تهتز شباكه وأنقذ مرماه ببراعة شديدة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

وفي الشوط الثاني كان فارس الدهناء هو الأكثر تركيزًا، فاستحوذ على الكرة معظم فترات الشوط، بل وإنّه هدّد مرمى الأزرق في أكثر من كرة، إلى أن جاءت الدقيقة 71 والتي صعّبت الأمور أكثر على الاتفاق، حيثُ تلقى اللاعب سعيد الربيعي البطاقة الحمراء.

ومن هذا الخطأ أطلق جيوفينكو تسديدة صاروخية، لمسها رايس مبولحي حارس الاتفاق بأطراف أصابعه، لترتطم بالعارضة وتمنع هدفًا ثانيًا.

وقبل نهاية الشوط الثاني لعب الفريق الاتفاقي بطريقة الكل في الكل رغم أنّه منقوص العدد، حيثُ هاجم بكامل خطوطه وتوج مجهوده بركلة جزاء في الدقيقة 83 سدّدها فيليب كيش محرزًا هدف التعادل، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة 1-1.

وفي الشوط الإضافي الأول كان الزعيم هو الأفضل وأضاف فيه الهدف الثاني في الدقيقة 96، عن طريق نفس اللاعب صالح الشهري من تمريرة محمد البريك.

وفي الشوط الإضافي الثاني تراجع الهلال إلى مناطقه الدفاعية، حيثُ هاجم الاتفاق بعدد كبير من اللاعبين في محاولة لإدراك التعادل، ولكن الدفاعات الهلالية كانت بالمرصاد، وانتهى اللقاء بفوز الأزرق 2-1 ليتأهل إلى نصف النهائي ويواجه الفائز من الفتح وأبها.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●