image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

كلاسيكو الهلال وفريق الاتحاد ينتهي بالتعادل الإيجابي

الاتحاد 1 1 - كلاسيكو الهلال وفريق الاتحاد ينتهي بالتعادل الإيجابي

انتهت مباراة كلاسيكو الكرة السعودية بين عميد الأندية نادي الاتحاد والزعيم نادي الهلال بالتعادل بهدف لكل فريق. في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.

بدأت المباراة بداية سريعة من الفريقين وبادر الفريق العاصمي خصمه بالهجمات الخطيرة من جبهة التورنيدو سالم الدوسري.

ورغم امتلاك عناصر الهلال للكرة معظم فترات الشوط إلّا أنّ هجمات نادي الاتحاد كانت هي الأخطر. وكانت الخطورة مصدرها رومارينيو دائمًا.

وشهدت الدقيقة 20 هز الشباك خلال المباراة للمرة الأولى لصالح الفريق الجداوي. عن طريق عبد الرحمن العبود بعد جملة تكتيكية رائعة بين سعود عبد الحميد وعبد العزيز البيشي.

وتراجعت عناصر الاتحاد إلى مناطقها الخلفية بعد إحراز الهدف الأول. وحاصر الفريق الهلالي خصمه تمامًا ولكن الاستحواذ كان سلبيًا تمامًا فقد تناقلت الكرة بين أقدام عناصر الهلال بعرض الملعب فقط دون خطورة على مرمى مارسيلو غروهي.

وفشل الفريق العاصمي في إدراك التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني كان هلاليًا تمامًا، فقد حاولت العناصر الزرقاء إدراك التعادل منذ البدايات. واعتمد تكتيك كاريلي مدرب الاتحاد على الهجمة المرتدة التي كادت أن تسفر عن هدف ثانٍ في وقت من أوقات المباراة.

وقبيل النهاية أجرى لوشيسكو تبديلات هجومية بحتة فقد أخرج المدافعَين محمد البريك وجانغ هيون سو في الدقيقة 84 وأدخل ناصر الشمراني وصالح الشهري.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تمكن البديل صالح الشهري من إحراز هدف التعادل برأسية خادعة على يمين مارسيلو غروهي. لتنتهي المباراة بتيجة 1-1.

بهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة في صدارة جدول الترتيب، كما يرفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع.

في أولى مبارياته على ملعب “مرسول بارك”.. النصر يتعادل أمام ضمك (طالع التفاصيل).

الشباب يصالح جماهيره بثلاثية في شباك الباطن (طالع التفاصيل).



●●