image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

وزير الرياضة يرد على أنباء حصول الهلال على مكافأة الـ”مليار” ريال!

وأبها 1 - وزير الرياضة يرد على أنباء حصول الهلال على مكافأة الـ"مليار" ريال!

ردّ سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة على الأنباء التي انتشرت خلال فترة سابقة، بحصول نادي الهلال على مكافأة بقيمة مليار ريال بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وصرّح الفيصل خلال برنامج تلفزيوني قائلًا:

“الحديث عن حصول الهلال على مليار ريال بعد تتويجه بالآسيوي كلام عار تمامًا من الصحة وغير صحيح على الإطلاق”.

وتابع وزير الرياضة:

“كل الأرقام التي حصلت عليها الأندية نحن نعلن عنها.. الهلال العام الماضي، عندما تأهل أعلنت أنه سياخذ مكافأة، وبالفعل تم منحه مكافأة 200 ألف ريال”.

وأكمل:

“العام الجاري أعلنا أن فريق النصر سيحصل على مكافأة أيضا حال تأهله إلى الدور النهائي من البطولة الآسيوية، ولكنه لم يتأهل. لم نخفِ أي شيء، وأتحدى الجميع”.

وعن استراتيجة دعم الأندية صرّح وزير الرياضة قائلًا:

“استراتيجية دعم الأندية هي عبارة عن آلية للدعم، ولكنها ليست مفتوحة وبشروط، لأنّ هناك هدفا يسعى للوصول إليه. وهو زيادة نسبة المنافسة، في الألعاب المختلفة”.

واختتم:

“المبلغ المرصود لاستراتيجية دعم الأندية 2.5 مليار ريال. وهو نفس الدعم الذي تم الإعلام عنه العام الماضي، وآلية صرفه ثابته ومعلنة، وهي 50 مليونًا دعم ثابت. ويصل إلى 150 مليونَا إذا طبقت الأندية معايير الحوكمة، وهناك مبلغ 480 مليونًا مخصص للألعاب المختلفة”.

وكان وزير الرياضة قد أطلق تحدٍ جديد بعنوان “play it forword” لدعم حملة المملكة لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 (طالع التفاصيل).

الاتحاد السعودي لكرة القدم يرفض طلب النصر بخصوص الحكام (طالع التفاصيل).



●●