image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

المسحل يكشف عن مفاجآت بشأن الحكام السعوديون

ياسر المسحل -الاتحاد السعودي لكرة القدم

علق رئيس اتحاد كرة القدم ياسر المسحل على مسألة عودة الحكم السعودي مرةً أخرى إلى قيادة مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشيرًا إلى أن الاتحاد يسعى جاهدًا لحل هذه الأزمة.

وقال المسحل في تصريحاتٍ صحفية:

“كل نادٍ يحق له 10 طواقم أجنبية، وما زاد عن ذلك يتحمل تكاليفه النادي.. شوفنا مباراتين بالتحكيم السعودي وفي الجولات القادمة سنرى أطقم تحكيم سعودية أكثر وأكثر”.

وأردف قائلًا:

“الحكم السعودي تم إعداده بشكل جيد جدًّا، وتم التعاقد مع خبير تحكيمي من إسبانيا ويملك خبرة كبيرة في عمل الفيفا واليويفا والاتحاد الآسيوي، والدوري السعودي الوحيد في العالم الذي كان يقوده أطقم حكام أجانب.. بدأنا عودة تدريجية، لم نكن نريد أن نضغط الحكم السعودي أو الأندية”.

وأنهى كلامه بقوله:

“الحمد لله الحكم السعودي نجح في قيادة مباراتين وأعتقد في الجولة المقبلة سيقود الحكام السعوديين مباراتين أو ثلاثة بموافقة الأندية السعودية، وهذا هو الأهم، نحن نرغب أن تكون المنظومة كلها منسجمة.. فالحكم السعودي مثل أي حكم، ويلقى شهادات كبيرة عندما يحكم في الخارج”.

وكانت لجنة الحكام قد قررت في الموسم الماضي استبدال الحكام السعودييون بآخرين أجانب في منافسات بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●