image
أخبار كرة القدم السعودية تحت الأضواء دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا: النصر يتخطى الوحدة الإماراتي ويتأهل رسميًا إلى دور الـ8

النصر يتأهل إلى دور الـ8

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر رسميًا إلى دور الـ8 من دوري أبطال آسيا بعد الفوز على نادي الوحدة الإماراتي خارج الديار بثلاثية مقابل هدفين، في مباراة غاية في القوة وأظهر فيها فيتوريا تخطيطًا رائعًا.

بدأ الشوط الأول بداية استحواذية لأصحاب الديار وهو ما كان متوقعًا، ولكن دفاعات الأصفر لم تسمح لهم بالمرور، فكان امتلاك الكرة دون فائدة، وبدأت هجمات العالمي بعد مرور 20 دقيقة، حيثُ انطلق حمد الله في هجمة عنترية وسقط داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا.

وفي الدقيقة 28 نجح الفريق الإماراتي في تسجيل أولى الأهداف عن طريق محمد المنهالي، بعد تمريرة رائعة من إسماعيل مطر وصلت إلى ليوناردو داخل منطقة جزاء النصر جهة اليسار والذي قام بإرسال كرة عرضية وصلت إلى المنهالي الذي صوب الكرة من مرة واحدة على الطاير لتسكن يمين الحارس براد جونز.

وبعد تلقيهم الهدف الأول أدرك لاعبو الأصفر أنّهم في خطر وبدأوا في التكشير عن أنيابهم، واستطاع عبد الرزاق حمد الله تعديل النتيجة في الدقيقة 41، بعد كرة عرضية متقنة من فهد الجميعة من جهة اليمين قابلها حمد الله برأسية رائعة من منتصف منطقة الجزاء سكنت أقصى يسار المرمى.

وقبل نهاية الشوط بثوانٍ وبالتحديد في الدقيقة 2+45 عاد البرازيلي جوليانو لتسجيل الهدف الثاني، ليتقدم العالمي في النتيجة 2-1 خارج قواعده، ولينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الشوط الثاني هاجم صاحب الأرض بكامل خطوطه وحاول هز الشباك في أكثر من مناسبة إلّا أنّ براد جونز كان متألقًا، ومنع أهدافًا محققة.

 واستغل العالمي الهجوم الطاغي من الفريق الوحداوي، ويسجل الهدف الثالث عن طريق المتألق جوليانو في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 79 وبعد محاولات عدة، تمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الثاني عن طريق سيباستيان تيغالي، الذي أضاع انفرادًا تامًا في الدقيقة 3+90.

بهذه النتيجة يتأهل الأصفر رسميًا إلى دور الـ8 بمجموع اللقاءين 4-3، حيثُ أنّ مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي.

نوجه عنايتكم -أعزاءنا- إلى إمكانية متابعة حسابنا على موقع التدوينات المصغرة تويتر ومعرفة كل جديد (الدوري السعودي على تويتر).



●●