image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

النصر يحسم ديربي الرياض ويصفع الهلال بهدف مارتينيز

الهلال 1 - النصر يحسم ديربي الرياض ويصفع الهلال بهدف مارتينيز

حسم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ديربي الرياض لصالحه من جديد. بعد الفوز على الهلال بهدف نظيف في الجولة 20 من الدوري السعودي.

بدأ اللقاء بمحاولات هلالية من أجل تسجيل هدف مبكر. وهدد غوميز مرمى براد جونز بكرة خطيرة في الدقيقة الثالثة. وفي الدقيقة السادسة تصدى براد جونز لتسديدة رائعة من لوسيانو فييتو.

وازداد رتم اللعب بدخول النصر في المباراة. وكانت المباراة تدور بهجمة هنا وهجمة هناك. حيثُ تبادل الطرفان الاستحواذ على الكرة.

وابتسمت الشباك أخيرًا لفريق النصر على حساب الجار الهلال في الدقيقة 21. حيثُ أحرز بيتي مارتينيز هدف فريقه بعد هجمة منظمة وتمريرة غاية في الروعة من بيتروس ماثيوس.

وازدادت المباراة اشتعالًا بهدف العالمي. فقد ضغط الهلال في محاولة لإحراز التعادل. ولم ينجح هيون سون أو الشهراني في تسجيل هدف التعادل. لينتهي الشوط بتقدم الأصفر بهدف نظيف.

وعكس التوقعات في الشوط الثاني فقد نزل النصر بشكل أقوى وهاجم الهلال منذ البدايات ولكن الأزرق استعاد توازنه. وكاد غوميز أن يحرز الهدف في الدقيقة 53 حيثُ ارتطمت كرته بالعارضة.

وأجرى الزعيم تبديلًا أول في الدقيقة 62 بنزول الحمدان وخروج لوسيانو فييتو ولكن الأمور استمرت على نفس المنوال. ليجري ميكالي تبديلًا آخر بخروج الدوسري ونزول جيوفينكو الذي سرّع لعب الأزرق.

وعلى الرغم من الاندفاع الهجومي لفريق الهلال إلّا أنّ النصر استمات في الدفاع وحافظ على نظافة شباكه. لتنتهي المباراة بهدف مارتينيز.

بهذه النتيجة يرفع الأصفر رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثامن بينما يتجمد رصيد الأزرق عند 36 نقطة في المركز الثاني.

الفيصلي يلقن الاتحاد درسًا قاسيًا ويضربه بثلاثية في عقر داره (طالع التفاصيل).

الباطن يخرج بنقطة ثمينة من أمام القادسية رغم كارثة كورونا (طالع التفاصيل).



●●