image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

مدرب النصر السابق فيتوريا يغازل نادي روما.. فهل يتولى تدريبه؟!

فيتوريا 1 - مدرب النصر السابق فيتوريا يغازل نادي روما.. فهل يتولى تدريبه؟!

لا يزال المستقبل التدريبي للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر غامضًا بعد أن رحل عن الفريق العاصمي.

وأعلن مجلس إدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا بسبب سوء النتائج. وتعيين مدرب فريق الشباب ألان هورفات بديلًا له.

وترددت أنباء مؤخرًا حول احتمال تولي روي فيتوريا القيادة الفنية لنادي روما الإيطالي. وذلك بعد حديثه لصحيفة “جازيتا ديلو سبورت” الإيطالية حول المدير الرياضي بروما تياغو بينتو والذي سبق له العمل معه في نادي بنفيكا البرتغالي.

وصرّح مدرب النصر السابق قائلًا عن بينتو:

“إنه أحد أفضل المديرين في العالم، لقد قام روما برهان كبير وأنا متأكد من أنه سيكون ناجحًا، إنه أول من يصل وآخر من يغادر”.

وتابع:

“أحيانًا كان ينام في وسط القطار، كنت أخبره دائمًا أنه مثل جهاز كمبيوتر. إنه يحلل كل شيء ودائمًا ما يفهمه بشكل صحيح ويعرف كل أسرار ما يأمر به”.

وأكمل:

“بالنسبة له، النادي لا يقل أهمية عن عائلته، إنه موهوب. معه فزت بخمسة ألقاب وما زلنا أصدقاء ولدينا احترام متبادل ورائع”.

واستطرد روي فيتوريا مدرب النصر السابق:

“بينتو شخص يريد دائمًا معرفة كل شيء، التدريب والروتين، والإدارة، والسلوك الفردي. المرة الأولى التي كنت معه كانت مع رئيس بنفيكا وأقنعنا على الفور. تحدث بوضوح العمل الجماعي هو أمر أساسي بالنسبة لبينتو ولديه أيضًا علاقة خاصة مع اللاعبين. أنا لا أتحدث فقط عن مقاطع الفيديو التحفيزية قبل المباريات الكبيرة ولكن أيضًا عن الطريقة التي يتعامل بها معهم”.

هذا وارتبط اسم مدرب النصر السابق بالاستمرار في الدوري السعودي للمحترفين وتدريب أحد الفرق الكبرى. ولكن حتى هذه اللحظة فليس هناك وجهة محددة.

فيتوريا يوجه رسالة إلى الشعب السعودي بعد إقالته من النصر (طالع التفاصيل).

بعد رحيله عن النصر.. هل يتولى روي فيتوريا تدريب الشباب؟ (طالع التفاصيل).



●●