image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الدوري السعودي: النصر يخرج بنقطة ثمينة من ملعبه أمام الأهلي

والأهلي 1 - الدوري السعودي: النصر يخرج بنقطة ثمينة من ملعبه أمام الأهلي

خرج الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر من مباراة اليوم أمام الأهلي، بنقطة ثمينة حيثُ انتهت المباراة بنتيجة التعادل 2-2، في منافسات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين.

استحوذ الفريق النصراوي على الكثير من فترات الشوط الأول، ولكن رغم تحكمه في رتم الشوط إلّا أنّه لم يستطع هز الشباك، والمغربي نور الدين أمرابط والنيجيري أحمد موسى لم يكونا في مستواهما.

ورغم أنّ الأهلي لم يظهر كثيرًا في المباراة، ولكنه من هجمتين فقط استطاع إحراز هدفين، سجّل أولاهما البرازيلي بيتروس ماثيوس لاعب النصر، بالخطأ في مرماه بعد أن لمس السومة الكرة برأسه في الدقيقة 32.

وبعد الهدف حاول الأصفر تعديل النتيجة بهجوم حاد من الأطراف عن طريق موسى وأمرابط، ولكن في اندفاع هجومي استغله الراقي في هجمة مرتدة، تحصل خلالها بلايلي على ركلة جزاء بعد تدخل خاطئ من مايكون بيريرا، سدّدها السومة في الدقيقة 43 وسجّل الهدف الثاني، لينتهي الشوط بتقدم الفريق الجداوي 2-0.

وفي الشوط الثاني ضغط الأصفر على الأهلي منذ الثواني الأولى، وانتشر لاعبو العالمي داخل منتصف ملعب الضيوف، وهو ما استغله الأهلاوية حيثُ اعتمدوا على الهجمة المرتدة، وأضاع السومة هدفًا محققًا والمرمى النصراوي خالي في الدقيقة 50.

وقلّص الفريق المضيف النتيجة في الدقيقة 58 عن طريق البرازيلي جوليانو، بعد هجمة منظمة قادها أمرابط ومرّر كرة عرضية إلى حمد الله، الذي هيأها إلى البرازيلي الذي أسكنها الشباك.

وشهدت الدقائق التالية طوفان من الهجمات الصفراء، وفي الدقيقة 66 هُزّت الشباك الأهلاوية عن طريق نفس اللاعب بعد رأسية رائعة.

ودافع الأهلي باقي فترات الشوط واعتمد على الهجمة المرتدة مرة أخرى، ونجح التكتيك بالفعل، فالنصر لم يستطع هز الشباك للمرة الثالثة، كما أضاع السومة انفرادًا تامًا بالحارس براد جونز قبل نهاية الشوط بدقائق، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد النصر إلى 42 نقطة في المركز الثاني، كما ارتفع رصيد الأهلي إلى 34 نقطة مستمرًا في المركز الثالث (شاهد جدول الترتيب).



●●