image
أخبار كرة القدم السعودية كأس الملك

كأس الملك: الرائد يخطف بطاقة دور الـ16 بعد ثلاثية في شباك المجزل

EJ5ZYWBWkAAm5Li - كأس الملك: الرائد يخطف بطاقة دور الـ16 بعد ثلاثية في شباك المجزل

خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، من أنياب نادي المجزل بنتيجة 3-1 سُجلت كلها في الأشواط الإضافية.

بدأ الشوط الأول بداية هادئة من الفريقين، واستحوذ الرائد على الكرة بمجموعة من التمريرات بين أقدام لاعبيه، ولكن دون خطورة على مرمى المجزل، حتى مرور أول ربع ساعة.

وفي منتصف الشوط بدأ الرائد في تهديد مرمى المجزل بشراسة، وتصدى الحارس للعديد من الكرات الخطيرة، وطوال الشوط كان الاستحواذ على اللقاء متبادلًا فالمجزل ظلّ ندًا حتى إطلاق الحكم صافرته، معلنًا انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني كان المجزل هو أول من بدأ في تهديد مرمى الأحمر، حيثُ أضاع مهاجمه كرة خطيرة في أول 5 دقائق، بعدها دخل الأحمر في أجواء اللقاء.

وامتلك الهدوء زمام الشوط معظم الفترات، ولكن المجزل كانت هجماته المرتدة أخطر ما في اللقاء، ولكنه لم ينجح في تسجيل أي هدف يحسم المباراة لصالحه، وقبل نهاية الشوط بلحظات هاجم الرائد بكامل خطوطه في محاولة أخيرة لخطف الفوز، ولكن لم يتعد الدفاعات المجزلية، لينتهي الشوط الثاني بنفس نتيجة الأول ونلجأ إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول استطاع الأحمر هز الشباك بعد طول غياب عن طريق رائد عبد الله الغامدي، في الدقيقة 91 بعد خطأ من حارس المجزل.

وبعد مرور 7 دقائق فقط عاد الأحمر لهز الشباك مرة أخرى عن طريق نفس اللاعب رائد عبد الله الغامدي.

وعقب مرور ثلاث دقائق فقط، تحصل الغامدي المتألق على ركلة جزاء سدّدها جلال الداوودي بطريقة رائعة، معلنًا عن الهدف الثالث.

وفي الشوط الإضافي هاجم المجزل بكامل خطوطه، وكانت هجماته خطيرة للغاية، واستطاع تقليص النتيجة في الدقيقة 119 عن طريق أليكساندر مفوتيلا، لتنتهي المباراة 3-1 للرائد، الذي يتأهل إلى دور الـ16 ويواجه نادي الوحدة في مكة المكرمة.



●●