image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين

الفتح يقلب الطاولة على الشباب ويكلفه خسارة حرجة

الشباب 1 - الفتح يقلب الطاولة على الشباب ويكلفه خسارة حرجة

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح فوزًا مفاجئًا على فريق الشباب بنتيجة 2-1 في الجولة الـ19 من الدوري بعد أن كان متأخرًا في النتيجة.

بدأ اللقاء بضغط شبابي على النموذجي وبادره بهجمة أولى عن طريق جوانكا ولكنها انتهت بركلة ركنية. وردّ الفتح بهجمة أولى في أول 5 دقائق أيضًا.

وبعد مرور أول عشر دقائق زادت سرعة اللقاء خاصة من فريق الشباب الذي باغت مرمى الفتح في أكثر من مناسبة. وفي معظم الكرات نجد ماكسيم كوفال حاضرًا في الموعد.

واستمر الشوط الأول هجمة هنا وهجمة هناك ولكن هجمات الليوث كانت أخطر بكثير. وحافظ كوفال على نظافة شباكه أمام إيغالو والقحطاني. ولكنه تلقى الهدف الوحيد في الدقيقة 43 عن طريق كريستيان جوانكا بعد عرضية رائعة من سيبا.

ولم يتمكن الفتح من تعديل النتيجة نظرًا لضيق الوقت وبعد انتهاء الوقت الإضافي أطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل فتحاوي. فقد خرج سفيان بن دبكة ودخل كريستيان كويفا بديلًا له. وزاد استحواذ فريق الفتح على الكرة. وكاد هلالي سوداني أن يعادل النتيجة في الدقيقة 53 ولكن تصدى له زيد البواردي بنجاح.

واستمر طوفان الهجمات الفتحاوية إلى أن نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 67 عن طريق كريستيان كويفا من تسديدة من كرة حرة مباشرة. سددها بطريقة عالمية اكتفى البواردي بمتابعتها وهي تسكن الشباك.

وفي الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة 3+90 أضاف الفتح الهدف الثاني عن طريق ميتشيل تي فريدي. لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

ورفع النموذجي رصيده إلى 25 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد الشباب عند 38 نقطة في صدارة الترتيب.

الباطن يضرب أبها بثنائية في عُقر داره (طالع التفاصيل).

الوحدة يفوز على الرائد بثلاثة أهداف لهدف (طالع التفاصيل).



●●