كأس الملك: الشباب يغادر البطولة على يد الشعلة

  • تاريخ المقال 04 ديسمبر 2019
  • ناشر المقال عبدالرحمن محمد
الشباب والشعلة - الشعلة والشباب - كأس الملك - كأس خادم الحرمين الشريفين - تشكيلة الشباب

فاجأ نادي الشعلة عشاق كرة القدم داخل المملكة، وذلك بعد إقصائه نادي الشباب من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس الملك)، حيث استطاع هزيمة الليوث بهدفين مقابل هدف وحيد بعد اللجوء إلى الأشواط الإضافية لتحديد الفائز بسبب انتهاء مدة المباراة الأصلية بالتعادل الإيجابي.

بدأت المباراة بهدوءٍ نوعًا ما، حيث لم يبادر أي فريق بالهجوم المباشر حتى لا يسمح بفتح ثغرات يستغلها الخصم، وظلّ اللاعبون ينقلون الكرة فيما بينهم ولكن دون شن هجماتٍ خطرة على مرمى المنافس، واستمر الوضع هكذا إلى أن قام اللاعب محمد سالم باغتنام كرة ركنية ليسجل برأسه الهدف الأول لليوث في الدقيقة 43 من عمر اللقاء.

وفي الشوط الثاني لم تختلف الصورة كثيرًا عما كانت عليه في نصف المباراة الأول، حيث ظلّ اللعب هادئًا وتكتيكيًا بشكلٍ ملحوظ، وحاول لاعبو الشعلة شن بعض الهجمات على مرمى الشباب ولكن دون خطورة حقيقة، إلى أن اقتنص اللاعب محمد العنزي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 83 من عمر اللقاء، ليلتجئ الحكم إلى الأشواط الإضافية لتحديد الفائز.

وفي الشوط الإضافي الأول تخلى لاعبو الفريقين عن حذرهم وأخذوا يهاجمون بشراسةٍ شديدة، ولكن لم يستطع أي لاعب ترجمة هذه الخطورة إلى هدف في مرمى المنافس.

وفي الشوط الإضافي الثاني تراجع لاعبو الشباب قليلًا إلى نصف ملعبهم فاتحين مساحاتٍ واسعة للاعبي الشعلة، وبالفعل استطاع لاعب الشعلة سيلا داوودا الاستفادة من هذه المساحات محرزًا هدفًا في الوقت القاتل وتحديدًا في الدقيقة 122.

وبهذا الفوز يتأهل نادي الشعلة إلى دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين (كأس الملك) بينما ودع الشباب البطولة.

التعليقات


جدول ترتيب الدوري السعودي
أسم الناديClubPWDGDPts
143089
242137
232137
432127
542007