image
أخبار كرة القدم السعودية الدوري السعودي للمحترفين تحت الأضواء

الشباب يواصل التحليق في صدارة الترتيب بعد ثلاثية الأهلي

الأهلي 1 - الشباب يواصل التحليق في صدارة الترتيب بعد ثلاثية الأهلي

زاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب من معاناة فريق الأهلي بعد التغلب عليه في لقاء اليوم بنتيجة 3-0 ضمن فعاليات الجولة 20 من الدوري.

بدأت المباراة بهجوم أهلاوي وحاول تسجيل هدف مبكر. وهدد علي الأسمري مرمى البواردي بكرة أولى خطيرة في الدقيقة الثالثة. ودخل الأبيض في أجواء اللقاء حيثُ تبادل لاعبوه الكرة في محاولة لامتصاص الاندفاع الأهلاوي.

وفاجأ الشباب ضيفه بهدف أول في الدقيقة الـ12 من عمر الشوط عن طريق أحمد شراحيلي برأسية قوية بعد عرضية من كرة ثابتة نفذها بانيغا بإتقان رائع.

وضغط الأبيض من جديد في محاولة لإخراج الأهلي من المباراة. ولم يتمكن الراقي من الوصول إلى مرمى البواردي سوى في هجمة أو اثنتين. لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني بتبديل أهلاوي بخروج فيجسا ودخول نوح الموسى لزيادة القوة الهجومية. وضغط الراقي في محاولة لتسجيل هدف التعادل. وكاد السومة أن يهز شباك الشباب في الدقيقة 56 ولكن تصدى له البواردي بامتياز.

وازدادت سرعة اللعب بعد مرور منتصف الشوط. وكان الفريق صاحب الاستحواذ هو الراقي ولكن الشباب كان صاحب الخطورة. وبالفعل نجح في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق ألفريد ندياي برأسية مخادعة على يسار محمد العويس.

واستحوذ اليأس على فريق الأهلي الذي لم يقدر على مباغتة خصمه أو تسجيل هدف تقليص الفارق. ليستغل الأبيض هذه الحالة ويقتل اللقاء بهدف ثالث في الدقيقة 4+90 عن طريق كريستيان جوانكا.

بهذه النتيجة يواصل الشباب اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بينما يتجمد رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الثالث.

التعاون يعود إلى طريق الانتصارات من جديد بفوز ثمين أمام الوحدة (طالع التفاصيل).

الرائد يعود إلى درب الانتصارات بثلاثية في شباك أبها (طالع التفاصيل).



●●